رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الكويت بالأردن: حريصون على دعم مسيرة العمل العربي المشترك

نشر
 سفير دولة الكويت
سفير دولة الكويت لدى الأردن/ عزيز الديحاني

أعرب سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني حرص بلاده على دعم الجهود التي تستهدف تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك والانخراط في الأنشطة التي تعزز هذه الجهود.

وعلى هامش حضور افتتاح المخيم العربي الثاني للدليلات ومنتدى الشابات المقام في الأردن تحت شعار (نعم لنجدد العطاء) بمشاركة 10 دول عربية وتنظمه جمعية المرشدات الاردنية، قال السفير الكويتي: “إن مشاركة الوفد الكويتي المتمثل بجمعية المرشدات الكويتية تعكس الاهتمام الكويتي بوحدة الصف العربي والحرص على مسيرة العمل العربي المشترك”، ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

كما أشاد بجهود الوفد الكويتي في تمثيل بلده ونهضته في هذا المحفل الذي يجمع الشباب من عدد من الدول العربية، مشيرا إلى جهود الأردن في الاستضافة وإيمانها التام بالتضامن العربي.

وقد أكدت رئيسة جمعية المرشدات الكويتية هند الهولي إن المخيم العربي للدليلات (المرشدات) يعد فرصة لتنمية واكساب المرشدات المعلومات والخبرات الحياتية اللازمة.وبينت أن المخيم يمثل فرصة لتنمية مهارات المشاركات بما يصب في صالح مجتمعاتهم.

وأضافت: “المخيم المقام في منطقة (جبل دبين) الأردنية يشمل برامج وفعاليات تدريبية وتثقيفية وتعليمية وترفيهية وزيارات ميدانية وتشارك فيه حوالي 150 قائدة ودليلة من 10 دول عربية”.

وأشارت إلى أن المشاركة الكويتية في المخيم تتمثل في 3 قائدات و3 مرشدات خضعن لبرنامج تدريبي في مقر جمعية المرشدات الكويتية.

 

أخبار أخرى…

الأردن يؤكد ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة

أكدت الحكومة الأردنية ، ضرورة الوقف الفوري لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مطالبةً المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وحذر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول من التبعات الخطيرة للتصعيد وترويع المدنيين الذي لن يؤدي إلا لزيادة التوتر والعنف وتعميق بيئة اليأس.
وأضاف أن حل مشكلة القطاع يكمن في رفع الحصار الجائر عنه والمعالجة السريعة للاحتياجات الإنسانية فيه، واحترام قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
ورحبت وزارة الخارجية الأردنية، الأربعاء، بالاتفاق على تمديد الهدنة في اليمن، وتجديد الالتزام بها.