رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين والصين تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

نشر
الأمصار

بحثت رئيسة مجلس نواب البحرين فوزية بنت عبدالله زينل، خلال لقائها اليوم الخميس، سفير الصين لدى البحرين أنور حبيب الله، تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وزيادة تطوير مسار العمل البرلماني الثنائي بين مجلس النواب ونظيره الصيني، بما يسهم في دعم العلاقات المشتركة، ومجالات التعاون التنموية في مختلف القطاعات.

وأكدت رئيسة مجلس النواب البحريني -وفقا لوكالة الأنباء البحرينية- اليوم الخميس موقف مملكة البحرين الثابت تجاه سياسة الصين الواحدة، معربة عن تمنياتها أن يعم السلام والأمن الأراضي الصينية ودول القارة الآسيوية، بما يحقق الاستقرار والازدهار للجميع.

من جانبه أعرب السفير الصيني عن تقدير بلاده لمواقف مملكة البحرين الداعمة لجمهورية الصين الشعبية، ودور مجلس النواب في تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، انطلاقًا من العلاقات التاريخية الوثيقة والمصالح المشتركة.

 

أخبار أخرى..

البحرين ترحب بإعلان مبعوث الأمم المتحدة تمديد الهدنة باليمن لشهرين إضافيين

رحبت مملكة البحرين، الأربعاء، بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج تمديد فترة الهدنة في الجمهورية اليمنية الشقيقة لشهرين إضافيين، وفقًا لبنود الاتفاق الأساسي الذي دخل حيز التنفيذ منذ أربعة شهور.

وثمنت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، ترحيب جهود مبعوث الأمم المتحدة، وتجاوب قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية والأطراف اليمنية مع مساعيه الحميدة، والتي تأتي في سياق المبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية الشقيقة في مارس 2021م لإنهاء الأزمة في اليمن عبر تسوية سلمية شاملة، داعية إلى التطبيق الكامل لبنود الهدنة من خلال فتح المعابر الإنسانية في تعز، وتسهيل تنقل ملايين المدنيين والسلع الأساسية عبر الموانئ البحرية والجوية.

وأكدت الخارجية البحرينية دعم مملكة البحرين للجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الحرب وصولاً إلى حل سياسي شامل ومستدام للأزمة اليمنية، وفقًا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، بما يلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والاستقرار والسلام والتنمية والازدهار.