رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تزامنًا مع زيارة بيلوسي.. 21 مقاتلة صينية تخترق مجال الدفاع الجوي لتايوان

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع في جزيرة تايوان، اليوم الثلاثاء، اختراق 21 مقاتلة صينية، منطقة الدفاع الجوي للجزيرة تزامنا مع زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي.

وقالت وزارة الدفاع في تايوان، في بيان نشرته عبر حسابها بموقع "تويتر"، إن 21 طائرة صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي لجنوب غرب تايوان في 2 أغسطس.

وأعلن الجيش الصيني، عن إجراء تدريبات عسكرية في ست مناطق حول تايوان، من الخميس الموافق لـ4 أغسطس إلى الأحد الموافق 7 أغسطس.

وكتبت صحيفة"جلوبال تايمز الصينية" التي نقلت النبأ، عبر حسابها في تويتر:"سيجري جيش التحرير الشعبي الصيني تدريبات عسكرية وأنشطة تدريبية مهمة، بما في ذلك وتدريبات بالذخيرة الحية، في ست مناطق محيطة بجزيرة تايوان، من الخميس إلى الأحد".

ووصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم الثلاثاء، الى مطار تايبيه في تايوان.

 

وقالت وسائل إعلام عالمية إن "طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي هبطت مساء اليوم في مطار تايبيه".

وتزامن هبوط طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في مطار تايبيه بانتشار عسكري صيني قرب الحدود مع تايوان مع تحليق طائرات صينية حربية.

 وصول طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" لتايوان 

حلقت مقاتلات سلاح الجو الصيني، منذ قليل، بالقرب من مضيق تايوان، وذلك تزامناً مع وصول طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" إلى تايبيه.

أكدت وسائل إعلام صينية، اليوم الثلاثاء، أن مقاتلات من طراز Su-35 تابعة للجيش الصيني تعبر مضيق تايوان.

وتزور رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، بعد قليل، تايوان، وذلك خلال جولتها الآسيوية.

وتعد ذلك الزيارة الأولى من نوعها لمسؤول أمريكي بهذا المستوى منذ عام ١٩٩٧.

وتعرض موقع مكتب رئاسة جزيرة تايوان لهجوم إلكتروني تزامنًا مع قرب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى الجزيرة.

وأوضحت رويترز نقلا عن مصدر مطلع في تايوان، أن موقع الرئاسة تعرض لهجوم إلكتروني مجهول المصدر، قبيل توجه نانسي بيلوسي إلى تايوان.

ويتزامن هذا الهجوم من زيارة مرتقبة تقوم بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايبيه في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، وأغضبت الصين.