رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يهنئ رئيس بيرو بمناسبة يوم الاستقلال

نشر
الأمصار

بعث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية البيرو، خوسيه بيدرو كاستيو تيرونس، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

وأوفد الرئيس أمين رئاسة الجمهورية أحمد الأنصاري إلى سفارة جمهورية بيرو بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

 

وتحتفل جمهورية بيرو باستقلالها الـ 201 في 28 يوليو الجاري، الذي يعتبر من أهم الأعياد الوطنية للبلاد، في هذا اليوم بدأت ملامح الاتحاد بالظهور وكان بداية الاستقرار لدولة موحدة، هو احتفال وطني تحتفل به البلد بأكملها وشعبها في جميع المدن على امتداد أرضها التي تزيد مساحتها على مليون كيلومتر مربع، وأيضاً جميع الجالية البيروفية في كافة أنحاء العالم.


تضج البلاد بالحفلات الموسيقية والأنشطة الثقافية والمعارض والاستعراضات الخاصة وتتزين المباني والشوارع بالألوان الوطنية لعلم بيرو باللونين الأحمر والأبيض، وتقدم المحلات والمطاعم خصومات خاصة خلال شهر يوليو ليستمتع الجميع بالاحتفالات.


الحدث الرئيسي للاحتفال هو خطاب الرئيس للشعب في بلازا دي أرماس، فيه يتطرق إلى حالة الأمة والتقدم المحرز خلال العام السابق، يليه قداس "Deum Te" بقيادة رئيس أساقفة ليما. في سنوات الانتخابات، يكون هذا أيضًا اليوم الذي يؤدي فيه الرئيس اليمين ويتولى مهامه رسميًا كزعيم للأمة.


ويعتبر اليوم الوطني لجمهورية بيرو ليس مجرد موعد للاحتفال، بل إنه رسالة عظيمة مفادها أننا لا نتراجع عن الأحلام مهما كانت الصعوبات.

اخبار أخرى..

مصر.. السجن المشدد 10 سنوات للمتهم الأول بقضية رشوة وزارة الصحة

أصدرت محكمة مصرية، الأربعاء، حكما بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 500 ألف جنيه للمتهم الأول "محمد. ع" في قضية "رشوة وزارة الصحة".

كما عاقبت المحكمة، المتهم الرابع "محمد. أ" بالسجن لمدة سنة، مع إعفاء المتهمين الثاني "السيد. ع"، والثالث "حسام. ف" من العقوبة.

وأصدرت الحكم الدائرة 27 جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، وعضوية المستشارين فتحي سليم محمد الشاوري، وسامح سعيد النفاض.

وقبل أشهر أحال النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي 4 متهمين إلى المحاكمة الجنائية، بينهم رجل الأعمال محمد الأشهب، طليق هالة زايد، وزيرة الصحة السابقة.

وقُدّم المتهم للمحاكمة بعد أن اسند إليه اتهام بطلب مبلغ 5 ملايين جنيه على سبيل الرشوة من مالكي مستشفى خاص، مقابل أن يسهل عليهم الحصول على مزايا وإعادة فتح المستشفى باستغلال نفوذه بعد أن تم غلقه لإداراتها بغير ترخيص.

وكشفت النيابة في مرافعتها أن الزوج السابق لوزيرة الصحة استخدم نفوذه في تنفيذ قرار عدم غلق المستشفى ليطلب الرشوة مستغلاً نجله في الواقعة رغم عدم علم الأخير بها، لتقرر المحكمة تأجيل نظر القضية لجلسة 25 يونيو/حزيران المقبل لسماع مرافعة الدفاع.