رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب: أمريكا تتعرض لإذلال تاريخي على المسرح العالمي

نشر
ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تجثو على ركبتيها وتتعرض لإذلال تاريخي على المسرح العالمي.

وحسب شبكة “سكاي نيوز” قال ترامب: "يتعين على بلادنا أن تتعامل مع إذلال تاريخي على المسرح العالمي، وفي الداخل تخضع حقوقنا وحرياتنا الأساسية للحصار".

وأوضح أن الولايات المتحدة في عهده لم تعاني من أزمة طاقة، وأسعار البنزين كانت منخفضة، وكانت تحظى باحترام العالم.

وقال ترامب: “لقد تمزق الحلم الأمريكي، والآن تركع بلدنا على ركبتيها. من كان يظن أن هذا سيحدث".

وأشار إلي أن الولايات المتحدة تتوسل إلي الدول الأخرى من أجل الطاقة، وملايين المهاجرين غير الشرعيين "يغزون" البلاد من الحدود غير المحمية.
 

أخبار ذات صلة.. 

أجرت الخارجية الاميريكية، محادثات جديدة، اليوم الثلاثاء، بشأن المساءلة عن مقتل الصحفية في الجزيرة شيرين أبو عاقلة.

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، عن عزمه لبيع 20 مليون برميل نفط إضافي من الاحتياطي الاستراتيجي.

وفي سياق أخر، أكد صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، على توقعاته بنمو اقتصاد المملكة العربية السعودية بنسبة 7.6% العام الحالي، و3.7% خلال العام 2023.

وجاءت توقعات الصندوق لنمو الاقتصاد السعودي في 2023 أعلى من توقعاته السابقة في أبريل الماضي عند 3.6%، فيما أبقى على توقعاته للعام 2022 دون تغيير.

ورفع الصندوق توقعاته لنمو اقتصاد منطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا إلى 4.8% خلال 2022، مقارنة بنسبة نمو 4.6% في توقعاته السابقة، فيما خفض توقعاته للعام 2023 إلى 3.5% مقارنة بنسبة 3.7% في توقعاته السابقة.

 

كان الصندوق قد توقع نمو إجمالي الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بنسبة 7.6% في العام الحالي 2022، وارتفاع النمو غير النفطي إلى 4.2%، وزيادة فائض الحساب الجاري إلى 17.4% من الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك احتواء التضخم الكلي عند 2.8% في المتوسط.

وأكد خبراء صندوق النقد الدولي في بيانهم التمهيدي الذي تم إصداره عقب اختتام زيارة مشاورات المادة الرابعة مع حكومة المملكة للعام 2022، في يونيو الماضي، على قوة اقتصادها وقوة وضعها المالي، مؤكدين أن الآفاق الاقتصادية للمملكة إيجابية على المديين القريب والمتوسط، مع استمرار انتعاش معدلات النمو الاقتصادي، واحتواء التضخم، بالإضافة إلى تزايد قوة مركزها الاقتصادي الخارجي.