رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرشحة لرئاسة وزراء بريطانيا تتوعد "تيك توك".. تفاصيل

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، على اتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركات المملوكة إلى الصين، مثل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي "تيك توك"، في حال أصبحت رئيسة للوزراء.

وقالت تراس، في أول مناظرة مباشرة لها مع ريشي سوناك، حول السباق الانتخابي لخلافة بوريس جونسون في رئاسة وزراء المملكة المتحدة:"يجب علينا بكل تأكيد اتخاذ إجراءات صارمة ضد تلك الأنواع من الشركات، ويجب أن نحد من كمية صادرات التكنولوجيا التي نرسلها للأنظمة الاستبدادية".

وتعليقات تراس، على "تيك توك"، التطبيق الشهير لمشاركة الفيديو المملوك لشركة التكنولوجيا الصينية "ByteDance Ltd"، يبني على نقاش بين المتنافسين (تراس وسوناك) حول كيفية التعامل مع الصين، حيث ينتقد السياسيان بعضهما البعض بسبب مناهجهما السابقة.

ومن المقرر أن يخوض الثنائي جولة الإعادة لمدة 6 أسابيع ليحل أحدهما محل جونسون كزعيم لحزب المحافظين، وبالتالي كرئيس للوزراء، ومن المقرر إعلان النتيجة في 5 سبتمبر.

أخبار أخرى..

وزير الدفاع الإيطالي يؤكد التزام بلاده العسكري المستمر تجاه ليبيا

أكد وزير الدفاع الإيطالي، لورينزو غويريني، التزام بلاده العسكري المستمر تجاه ليبيا على عدة جبهات (مهمة الدعم) "Miasit"، التي تتطور بشكل متزايد نحو بناء القدرات، وكذلك المهام البحرية "بحر آمن" على الصعيد الوطني، و"إيريني" في سياق الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الدفاع الإيطالي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإيطالية "أكي"، إن القضية الليبية تتصدر قلب العمل الاستباقي لوزارته، بسبب الأهمية التي تكتسبها بالنسبة لإيطاليا.

وأشار إلى، أن الوجود المستمر للمرتزقة والمليشيات الأجنبية في ليبيا لا يزال يثير القلق على صعيد السياسة الدفاعية، محذرا من أن الجمود السياسي، يمكن أن يكون نذير صراعات واشتباكات جديدة بين الفصائل المختلفة المتواجدة على الساحة.

وفي سياق أخر، رحب نائب ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة داي بينج، بالجهود المبذولة من الأطراف الليبية من أجل وقف التدخل السياسي، وحل الخلافات في إدارة القطاع النفطي، وتوزيع العائدات، لضمان النظام الطبيعي لإنتاج النفط في ليبيا.

ووصف المسؤول الصيني- في كلمته خلال جلسة مجلس الأمن بشأن ليبيا، اليوم /الثلاثاء/- النفط بأنه مصدر الدخل الهام لإعادة الإعمار الوطني وتحسين المعيشة في ليبيا، مشيرا إلى أنه يتعين أن تواصل البلاد إدارة صناعة النفط الليبية، واستخدام جميع عوائدها لمنفعة شعبها، حسبما أفادت وكالة الأنباء الصينية.

وقال إن الأصول المجمدة تعد مصدرا مهما لإعادة الإعمار على الصعيد الوطني، وينبغي على جميع الدول المعنية ضمان الحفاظ على سلامة الأصول المجمدة، مع الالتزام الصارم بقرارات مجلس الأمن.