رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد السعودي: لدينا علاقات تاريخية ووثيقة مع اليونان

نشر
الأمصار

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن المملكة العربية السعودية تمتلك علاقات تاريخية وثيقة مع اليونان، مشيرًا إلى أنه ‏سيبحث التعاون مع اليونان في مجال مشروعات الهيدروجين الأخضر.

وتابع ولي العهد السعودي، خلال كلمته أثناء استقباله في العاصمة اليونانية أثيتا مساء اليوم الثلاثاء:"‏سنساعد اليونان على إنشاء شبكة الربط الكهربائي".

وكان قد وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اليونانية أثينا في جولته التي تشمل كل من اليونان وفرنسا، وكان في مقدمة مستقبلي ولي العهد السعودي نائب رئيس الوزراء اليوناني لوكاس باباديموس.

يأتي ذلك بناء على توجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وانطلاقًا من حرصه على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة للأمير محمد بن سلمان، وفق بيان من الديوان الملكي.

وسيلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال هذه الزيارة بقادة هاتين الدولتين، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من الرئيس التونسي حول العلاقات الثنائية

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من الرئيس التونسي قيس سعيّد، تتعلق بالعلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.

وأوضحت وكالة أنباء السعودية، أن الرسالة تسلمها نيابة عن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، خلال استقباله بمقر الوزارة، اليوم، سفير تونس لدى المملكة هشام الفوراتي.

وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

أخبار متعلقة..  

السعودية تطلب من يوتيوب إزالة الإعلانات المخالفة للقيم الإسلامية والمجتمعية

وفي سياق أخر، طلبت السلطات السعودية، من موقع الفيديو يوتيوب YouTube إزالة الإعلانات غير اللائقة والتي تحمل محتوى مخالف للقيم الإسلامية والمجتمعية، والتي كانت قد انتشرت على المنصة في الأيام القليلة الماضية.

ذكرت صحيفة Khaleej Times أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة (GCAM) وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) وجهت بيانًا مشتركًا إلى موقع  YouTube، تطلب فيه إزالة المحتوى المخالف للقيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، والمخالفة للوائح المحتوى الإعلامي في المملكة.

وفي طلب مشترك للهيئتين من يوتيوب بإزالة هذه الإعلانات والامتثال للوائح؛ حيث سيتم وضعها تحت المتابعة المستمرة، ولوحت بأنه إذا استمر بث المحتوى المخالف "فسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وفقا لقانون الاتصالات وقانون الاعلام المرئي والمسموع"، فقا ل Saudi Gazette.