رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العزي: من العار أن يصبح دور الأمم المتحدة شرعنة حصار اليمن

نشر
نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي

أكد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء باليمن حسين العزي، اليوم الثلاثاء، أن حصار التحالف السعودي الإماراتي للشعب اليمني يعيق تمديد الهدنة التي تبقى على انتهائها أربعة أيام.

وقال العزي، في تغريدة على تويتر: “من العار أن يصبح دور الحكومات الغربية والأمم المتحدة هو فقط تنظيم الحصار وشرعنة استعماله كسلاح عسكري وتفاوضي”، مشيرًا إلى أن الحصار جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

واعتبر نائب وزير خارجية صنعاء أن الأمم المتحدة والحكومات الغربية أصبحت محكومة بجزرة الخليج وعصا أمريكا ولا علاقة لهم بالقوانين وهذا يحدث لأول مرة في التاريخ، في إشارة إلى تواطئها الواضح مع التحالف في حربه على اليمن.

نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي

أخبار أخرى.. 

اليمن والأمم المتحدة يبحثان مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية

 وبحث الفريق الركن محمد المقدشي، وزير الدفاع اليمني، الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي ورئيس لجنة التنسيق للشئون العسكرية الجنرال أنتوني هايوارد، مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية.

وتم  خلال اللقاء، استعراض نتائج اجتماعات لجنة التنسيق العسكرية في ضوء استمرار اعتداءات  جماعة الحوثي وخروقاتها للهدنة الأممية وتصعيدها في استغلال الهدنة لتحشيد قواتها والدفع بقدراتها إلى مناطق التماس وتحريك أسلحتها الثقيلة ومنصات الصواريخ والطيران المسير وإعادة تمركزها في الجبهات المتقدمة.

وأكد المقدشي الحرص على إحلال السلام الدائم في اليمن الذي يضمن استعادة دولته وأمنه واستقراره وسلامته وإنهاء الوجود الحوثي والإرهاب، مشيرا إلى استمرار الجماعة في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين والأطفال والنساء في محافظة تعز، وفرض الحصار على سكانها وإصرارها على إغلاق المنافذ والطرق الرئيسية ومنع عبور المساعدات والمواد الأساسية.

دبلوماسي أمريكي يزور السعودية والأردن لمواصلة الجهود الدبلوماسية لدعم هدنة اليمن

يقوم المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج، اليوم الإثنين، بجولة تشمل المملكة العربية السعودية والأردن، لمواصلة الجهود الدبلوماسية الأمريكية لدعم الهدنة التى توسطت فيها الأمم المتحدة فى اليمن.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الإلكتروني - أن هذه الجولة تأتي في أعقاب زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخيرة إلى السعودية، حيث تصدرت الأوضاع في اليمن خلالها مكانة بارزة في المناقشات.