رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات اليمنية تسقط مسيرة حوثية في محور حيس بالحديدة

نشر
القوات اليمنية تسقط
القوات اليمنية تسقط مسيرة حوثية في محور حيس بالحديدة

أعلنت الدفاعات الجوية للقوات اليمنية المشتركة إسقاط طائرة "مسيرة" استطلاعية للمليشيات الحوثية في محور حيس بالحديدة غربي اليمن.

وبحسب ما ذكره بيان للإعلام العسكري فأن الدفاعات الجوية رصدت طائرة مسيرة لمليشيا الحوثي فور اختراقها أجواء مديرية حيس، أمس الأحد، وسرعان ما تم التعامل معها وإسقاطها، فيما تم نقل جسم الطائرة إلى الجهات المختصة.

وقد كثفت المليشيات الحوثية في الآونة الأخيرة من استخدام طائراتها المسيرة ضمن خروقاتها المتصاعدة للهدنة.

وفي سياق أخر، أدان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، جريمة مليشيات الحوثي الانقلابية التي استهدفت حي زيد الموشكي السكني في تعز والتي أدت إلى  وفاة طفل وإصابة 11 آخرين بعضهم في حالة حرجة.

وقال غروندبرغ، إن قتل الأطفال وإصابتهم بجروح هو أمر مستهجن بشكل خاص، وعلى الأطراف المتحاربة التزامات بموجب القانون الدولي بخصوص حماية المدنيين.

وأضاف" لقد عانى أهالي تعز معاناة شديدة خلال سبع سنوات من الحرب، وهم أيضًا بحاجة إلى الهدنة لتحقيقها لهم من جميع جوانبها، معبرا عن قلقه إزاء الهجوم الحوثي، وغيره من الهجمات في أماكن أخرى من اليمن، كونه وقع خلال الهدنة.

وقال إنه سيستمر في الانخراط مع الأطراف لتمديد الهدنة وتوسيع نطاقها، وللتأكد من أنّ اليمنيين في جميع أنحاء البلاد يختبرون الحماية، وحريةً أكبر في الحركة، والأمل الذي من المُفترض أن تُؤمنه هذه الهدنة.

وواصلت مليشيات الحوثي لليوم الثاني على التوالي قصف الأحياء السكنية في مدينة تعز ضمن تصعيدها الخطير والمروع للهدنة الإنسانية، حيث استهدفت بـ4 قذائف مدفعية حي "المطار القديم" في غربي المدينة.

 

أخبار أخرى…

الكويت تؤكد حرصها على مكافحة الفساد ودرء مخاطره وآثاره وملاحقة مرتكبيه

أكدت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية، حرص دولة الكويت على مكافحة الفساد ودرء مخاطره وآثاره وملاحقة مرتكبيه وحجز واستيراد الأموال والعائدات الناتجة عن ممارسته وفقا للقانون والتعاون مع جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية في هذا الشأن.

وقال نائب رئيس الهيئة المستشار نواف المهمل - في كلمة ألقاها خلال ورشة عمل (التحري ومتابعة واستيراد الأموال المنهوبة من خلال الجرائم) التي تقام بالتعاون مع الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام - إن الهيئة تحرص على تعزيز التعاون مع كل القطاعات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية إيمانا بأهميته بمنع ومكافحة الفساد.