رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "ثاني أيام العيد" طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات والعظمى 41 درجة

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن يشهد اليوم الأحد ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية ، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء ، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة ، مع وجود  نشاط رياح أحيانا مساء على على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا .

كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 36  درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 28 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 29 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 30 درجة..

 

أخبار ذات صلة.. 

استقبل الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتى عام السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء فى مقر إقامته بمنى، مفتى الجمهورية المصرية الدكتور شوقى علام.

وقدم علام السلام على سماحته وتهنئته بعيد الأضحى المبارك، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكرت "واس" أن المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، عضو اللجنة الدائمة الدكتور سعد بن ناصر الشتري، وعضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة الدكتور عبدالسلام السليمان قد حضرا اللقاء.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، وفاة الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

وتابع الديوان الملكي السعودي فى بيانه: "انتقل الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه يوم غد الأحد الموافق 11 / 12 / 1443هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض".

وأضاف البيان: "تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وفي سياق أخر، أعلنت شركة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، أن إجمالي كميات المياه الموزعة للأربع وعشرين ساعة الماضية في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمنطقة المركزية ومرافق الخدمات العامة بالحرم المكي الشريف بلغ (765.065) ألف م3. 

وواصلت الشركة عملياتها التشغيلية لمنظومة الخدمات المائية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، من خلال الضخ على مدار الساعة لشبكات المشاعر المقدسة ولمرافق المسجد الحرام، فيما كان ضخ المياه للأحياء المخدومة بالشبكات في مكة المكرمة بمعدل 21 ساعة في اليوم.

وأكدت الشركة أنه وبفضل من الله لم يتم تسجيل أي انقطاعات أو حالات مؤثرة في عملياتها التشغيلية، مؤكدة الجاهزية التامة للفرق الميدانية لمباشرة ومعالجة أي طارئ –لا سمح الله- وفقاً للممارسات المهنية المعتمدة.

وفي وقت سابق، تقدم رئيس بعثة الحج الكويتية، فريد عمادي، بالتهنئة للقيادة السياسية في البلاد وللشعب الكويتي بنجاح نفرة حجاج دولة الكويت من عرفات إلى مزدلفة من دون حدوث ما يعكر صفو الأجواء الايمانية التي يعيشونها كما إنهم جميعاً يتمتعون بصحة جيدة.