رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذير من طقس أيام عيد الأضحى 2022 في مصر

نشر
الأمصار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، الجمعة، عن توقعاتها لحالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2022.

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، ويسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلًا، وفقا للهيئة.

وحذر خبراء الأرصاد من تكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة 6 صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

ووفقا لوسائل إعلام محلية مصرية نصح خبراء الأرصاد المواطنين بعدم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة في الفترة من الظهر وحتى الخامسة، وارتداء غطاء للرأس أو استخدام المظلة في حالة التعرض لأشعة الشمس، فضلا عن عدم التواجد في أماكن مغلقة سيئة التهوية.
كما نصحوهم بالإكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم، ومتابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة يوميا لمتابعة تفاصيل الأحوال الجوية.

وأكدت هيئة الأرصاد المصرية، أن الأجواء تسمح بممارسة كافة الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

درجات الحرارة المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى في مصر:


القاهرة والوجه البحري 38- 24

السواحل الشمالية 34- 23

جنوب سيناء 41- 27

شمال الصعيد 40- 24

جنوب الصعيد 42- 27

مصر.. السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا برئيس مجلس السيادة السوداني

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، حيث أعرب السيد الرئيس عن خالص تهنئته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيًا لشعب وحكومة السودان الشقيق كل الخير والتقدم والرخاء.

ومن جانبه، أعرب الفريق أول عبد الفتاح البرهان عن خالص تقديره على هذه التهنئة الكريمة من أخيه السيد الرئيس، داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على مصر، قيادة وشعباً، وعلى الأمتين العربية والاسلامية بالخير واليُمن والبركات.

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، متوجهًا فيها بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله العلى القدير أن يعيد هذه المناسبة على مملكة البحرين الشقيقة وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

وقد أعرب جلالة الملك حمد عن خالص تقديره للسيد الرئيس على تهنئته الكريمة، متمنياً جلالته لمصر، قيادةً وشعباً، كل الخير والازدهار.

وفي وقت سابق، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن أمير دولة قطر توجه بالتهنئة للرئيس السيسي، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً لمصر وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وقد أعرب الرئيس السيسي، عن خالص شكره وامتنانه لسمو الأمير تميم بن حمد، متمنياً سيادته للشعب القطري وكافة الشعوب العربية الشقيقة كل الخير والتقدم والاستقرار.

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس السيسي، توجه بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، لسمو الشيخ محمد بن زايد متمنياً سيادته للإمارات الشقيقة والأمة العربية والإسلامية كل تقدم واستقرار، وقد أعرب سمو الشيخ محمد بن زايد من جانبه عن الشكر والامتنان للسيد الرئيس علي التهنئة الكريمة، متمنياً لسيادته ولمصر كل الازدهار والرخاء.

وفي سياق أخر، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، باسمه وباسم مصر شعبا وحكومة، عن عميق حزنه وخالص عزائه ومواساته للشعب الياباني الشقيق في وفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبى الذي كان زعيماً استثنائياً لليابان، وصديقاً لمصر، وداعماً قوياً لمسيرة التنمية في مصر فى إطار العلاقات المصرية اليابانية المتميزة الذي ساهم الفقيد في ترسيخها، داعيا الله أن يلهم أسرته الصبر والسلوان، وأن تواصل اليابان مسيرة التقدم والازدهار.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي، باسم رئاسة الجمهورية.