رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي يُتابع موقف تنفيذ عدد من المشروعات في قطاع الكهرباء

نشر
الأمصار

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصرى، اليوم مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى ، اليوم الخميس،  لمتابعة موقف تنفيذ عدد من المشروعات في هذا القطاع الحيوي.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الدولة المصرية على تبني نهج يقوم على زيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة وخصوصا الرياح، في توليد الكهرباء وتحلية المياه، والاستفادة من الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة النظيفة.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصرى، بأن الاجتماع تطرق لاستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في مجال الطاقة النظيفة، لافتا إلى أنه تم في هذا الإطار بحث موقف التنسيقات مع الجانب الإماراتي بشأن إنشاء مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح بطاقة 10 جيجاوات، في ظل قرب التوصل إلى اتفاق يتم توقيعه عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع شهد استعراض موقف الدراسات المتعلقة بتنفيذ عدد من المشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، لا سيما في ظل مساعي الاتفاق مع شركات عالمية لدراسة تنفيذ هذه النوعية من المشروعات، كخطوة لزيادة فرص الاستثمار في مجالات الطاقة.  

ولفت السفير نادر سعد،  إلى أنه تم خلال الاجتماع أيضاً متابعة الموقف التنفيذي لمشروع محطة الضبعة النووية، والتي تخطط من خلالها مصر لتوليد الكهرباء النظيفة.

 

وفي سياق آخر،  ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس، اجتماع مجلس المحافظين؛ لمناقشة عدد من الملفات المهمة، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.


استهل رئيس الوزراء المصري،  الاجتماع بتوجيه التهنئة للمحافظين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معربا عن تمنياته بأن يعيد المولى عز وجل هذه المناسبة العطرة على القيادة السياسية، وشعبنا العظيم، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركات، كما قدم التهنئة للمحافظين ولجميع المواطنين بالمحافظات؛ بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.
وخلال الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة تفعيل غرف الأزمات بجميع المحافظات على مدار الأربع والعشرين ساعة طوال أيام إجازة عيد الأضحى، مع التنسيق المستمر مع غرفة إدارة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء، للتعامل مع الأحداث التي قد تطرأ بالسرعة المطلوبة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

كما شدد رئيس الوزراء المصري، على ضرورة تفعيل اللجان الخاصة بمتابعة أية تعديات على الأراضي الزراعية، مكلفا بالتعامل بكل حزم وشدة مع أية مخالفات أو تعديات من خلال المسئولين المعنيين.

استعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك

وفي إطار الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وجه رئيس الوزراء بضرورة تكثيف التواجد الأمني والحملات المرورية بكل المحافظات، ولاسيما في المحافظات الساحلية التي تشهد ازدحاما وكثافات عددية من المواطنين؛ من أجل تحقيق الانضباط في الشارع، إضافة إلى ضرورة اتخاذ كل التدابير الممكنة لتحقيق السيولة المرورية، والتصدي للمخالفات للحد من حوادث الطرق، سعيا للحفاظ على أرواح المواطنين.

وجدد الدكتور مصطفى مدبولي، التأكيد على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وخاصة في الأماكن التي تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين مثل الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة، ومختلف وسائل المواصلات.