رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع المدني: إخماد حرائق بغابة السنط بالخرطوم

نشر
إخماد حريق بغابة
إخماد حريق بغابة السنط

تمكنت قوات الدفاع المدني بولاية الخرطوم من إخماد حرائق حدثت بغابة السنط بالخرطوم أمس وذلك بعد تداعيات مواكب 30 يونيو.

وقال مدير الدفاع المدني الفريق عثمان عطا للمكتب الصحفى للشرطة، إنه فور تلقي غرفة الطوارئ بولاية الخرطوم بنشوب حريق بغابة السنط بالخرطوم تم الاستجابة الفورية له وإرسال عربات الإطفاء إلى الموقع، بحسب صحيفة السوداني.

وأكد مدير الدفاع المدني السيطرة على الحريق في وقت وجيز والسيطرة على النيران والحيلولة دون انتشارها وتمددها بواسطة مختصين في حرائق الغابات والتعامل مع بؤرة الحريق وعزله عن أشجار الغابة.

أخبار أخرى..

الأحزاب في غرب كردفان تستنكر قيام إثيوبيا بإعدام الجنود السودانيين

استنكر عدد كبير من مكونات المجتمع المدني والقوى السياسية بغرب كردفان الخطوة التي أقدمت عليها القوات الإثيوبية بإعدام الجنود السودانيين بينهم مدني .

وأدان نائب رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة القومي بالولاية الأستاذ آدم محمد كير خطوة إعدام الجنود السودانيين وقال إن الاعتداء على القوات المسلحة هو اعتداء على الشعب السوداني وإن قتل الأسرى يعتبر جريمة دولية محرمة قانوناً ويجب معاقبة مرتكبيها بجانب أنه أمر يتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية وأكد وقوف حزبه مع القوات المسلحة في كل قضايا الوطن.
من جانبهم أكد الأمين العام لنظارة المسيرية الفلايتة الأمير بشير عجيل جودة الله ووكيل نظارة المسيرية الزرق الأمير محمد حمدية البشر والشرتاية حماد التوم وكيل شرتاية منطقة الجمعانية إمارة دار حمر وقوفهم مع القوات المسلحة واعلنوا عن استنكارهم وشجبهم لخطوة إعدام الجنود السودانيين كما أكدوا جاهزيتهم لإسناد القوات المسلحة في تنفيذ مهمتها في المنطقة.

بدورهم استنكر مواطنو مدينة الفولة إعدام الجنود السودانيين مؤكدين وقوفهم مع القوات المسلحة في حماية الأرض والعرض وتحرير كل شبر من أرض الوطن.

لجنة أطباء السودان تعلن وفاة 6 أشخاص 

وكانت لجنة الأطباء المركزية في السودان، أعلنت أمس الخميس وفاة طفل إثر إصابته برصاصة حية في الظهر اخترقت الصدر، ليصل بذلك عدد ضحايا تظاهرات اليوم بالسودان إلى 6 وفيات.

وأوضحت لجنة أطباء السودان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه بذلك يرتفع عدد الوفيات الأطفال منذ 25 أكتوبر 2021 إلى 18 طفلا.

وكانت لجنة أطباء السودان أوضحت أن حالة الوفاة الخامسة لطفل لقى حتفه إثر إصابة برصاص حي اخترقت الرأس في العاصمة الخرطوم.