رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تتهم روسيا بإطلاق قنابل فسفورية على جزيرة الثعبان

نشر
أوكرانيا تتهم روسيا
أوكرانيا تتهم روسيا بإطلاق قنابل فسفورية على جزيرة الثعبان

اتهم الجيش الأوكراني، القوات الروسية، بإطلاق قنابل فوسفورية على جزيرة الثعبان في البحر الأسود والتي استعادت القوات الأوكرانية السيطرة عليها.

وقال قائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجني على موقع التواصل "تلجرام": "نفذت القوات المسلحة الروسية مرتين ضربة جوية مستخدمة قنابل فوسفورية على جزيرة الثعبان".

كما اتهم موسكو بـ"عدم احترام التصريحات التي أدلت بها".

وكان الجيش الروسي قد أعلن الخميس أنه انسحب من هذه الجزيرة الاستراتيجية "في بادرة حسن نية" بعدما "أتم الأهداف المحددة".

أخبار أخرى..

ارتفاع ضحايا الانهيار الأرضي بالهند إلى 16 قتيلًا و55 مفقودًا

لقي ما لا يقل عن 16 شخصًا مصرعهم، فيما أُدرج 55 آخرون على قائمة المفقودين جراء انهيار أرضي وقع بمقاطعة (نوني) في ولاية (مانيبور) شمال شرقي الهند، وكانت حصيلة سابقة أفادت بوفاة 14 شخصًا وإصابة 30 آخرين.

وقال رئيس وزراء الولاية إن بيرين سينج: “إن من بين ضحايا الحادث 7 أفراد من الجيش الإقليمي بالإضافة إلى مدني، وأن 81 شخصًا كانوا متواجدين بموقع الحادث، معلنًا أنه تم تخصيص مساعدات مالية لأسر الضحايا والمصابين”، وفقا لما نقلته قناة "إن دي تي في" الهندية.

وأعرب سينج عن أمله في إتمام عمليات البحث والإنقاذ في غضون يومين أو ثلاثة في ظل ليونة التربة التي يصعب التحرك عليها، مشيرًا إلى أنه لا يمكن لآلات الإنقاذ الثقيلة المرور عبرها.

وقد تمكنت السلطات الهندية حتى الآن من إنقاذ 13 فردًا من الجيش الإقليمي وخمسة مدنيين، كما أنه سيتم مواصلة عملية البحث عن الأفراد المفقودين.

 

أخبار أخرى…

أوكرانيا: تراجع صادرات الحبوب بنسبة 43% في يونيو بسبب الحرب

أعلنت أوكرانيا، عن تراجع صادرات الحبوب بها بنسبة 43% في يونيو بسبب الحرب الروسية، وفقا لما أفادت قناة العربية.

وأفادت السلطات الأوكرانية بمقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة آخرين في ضربات صاروخية روسية استهدفت مبنى سكنيا ومنشأة ترفيهية في منطقة "أوديسا" جنوبي البلاد.

وذكرت خدمات الطوارئ الأوكرانية اليوم الجمعة "أن 14 شخصا قٌتلوا وأصيب 30 آخرون بعد أن ضرب صاورخا مبنى مؤلفا من 9 طوابق في بلدة بيلهورود-دنيستروفسكي في منطقة "أوديسا"، وفقا لما أوردته قناة سكاي نيوز.

كما أعلنت خدمات الطوارئ أن صاروخا آخر استهدف مركزا ترفيهيا في منطقة "بيلجورود دنيستر"، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل، بينهم طفل، وإصابة شخص آخر.