رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: تراجع صادرات الحبوب بنسبة 43% في يونيو بسبب الحرب

نشر
 الحرب الروسية على
الحرب الروسية على أوكرانيا

أعلنت أوكرانيا، عن تراجع صادرات الحبوب بها بنسبة 43% في يونيو بسبب الحرب الروسية، وفقا لما أفادت قناة العربية.

وأفادت السلطات الأوكرانية بمقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة آخرين في ضربات صاروخية روسية استهدفت مبنى سكنيا ومنشأة ترفيهية في منطقة "أوديسا" جنوبي البلاد.

وذكرت خدمات الطوارئ الأوكرانية اليوم الجمعة "أن 14 شخصا قٌتلوا وأصيب 30 آخرون بعد أن ضرب صاورخا مبنى مؤلفا من 9 طوابق في بلدة بيلهورود-دنيستروفسكي في منطقة "أوديسا"، وفقا لما أوردته قناة سكاي نيوز.

كما أعلنت خدمات الطوارئ أن صاروخا آخر استهدف مركزا ترفيهيا في منطقة "بيلجورود دنيستر"، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل، بينهم طفل، وإصابة شخص آخر.

 

أخبار أخرى…

فرنسا تعلن انتهاء انتشار قوة "تاكوبا" لمكافحة الإرهاب في مالي

أعلنت فرنسا، الجمعة، انتهاء انتشار قوة "تاكوبا" التي تضم قوات أوروبية خاصة مكلفة بدعم قوات مالي في مكافحة الإرهاب بالبلد الأفريقي.

وضاق هامش تحرك قوة "تاكوبا" التي أسّستها وزيرة الجيوش الفرنسية السابقة فلورانس بارلي بصعوبة لتقاسم عبء مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل بين الأوروبيين.
 وفي تصريحات إعلامية أدلى بها، الجمعة، قال الجنرال باسكال ياني المتحدث باسم هيئة أركان الجيوش الفرنسية، إن "إعادة تنظيم انتشار القوات العسكرية الفرنسية في منطقة الساحل التي تقررت بتعاون وثيق مع الشركاء الأوروبيين والأمريكيين الشماليين أفضت إلى إنهاء عمليات قوة تاكوبا في مالي اعتبارًا من 30 يونيو (حزيران/ أمس الأربعاء)".

وتابع أن قوتَي برخان وتاكوبا تشهدان على "ما يمكن للأوروبيين إنجازه معًا في ظروف أمنية معقّدة"، مؤكدًا أن "الدروس" من هذه التجربة على الأرض ستدوم.

وكانت تاكوبا تضمّ عشر دول أوروبية ووصل عددها إلى ما بين 800 و900 من جنود النخبة.

أما مهمتها الرئيسية فارتكزت على مساعدة القوات المالية على اكتساب استقلالية والسماح لها باستعادة السيطرة على أراض تخلّت عنها الدولة، في مواجهة تنظيمات مرتبطة بالقاعدة وداعش.

أخبار أخرى..

ماكرون ورئيس وزراء أستراليا يجتمعان لأول مرة بعد أزمة الغواصات

يلتقي رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الأسترالي الجديد أنتوني ألبانيزي الجمعة، في باريس لإعادة إطلاق العلاقات بين بلديهما بعدما تدهورت بشكل خطر إثر فسخ كانبيرا عقدًا ضخمًا لشراء غواصات فرنسية.