رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواعيد صلاة عيد الأضحى في محافظات مصر

نشر
الأمصار

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك.

وحددت معهد البحوث الفلكية مواقيت الصلاة في 34 منطقة مصرية، ما بين محافظات ومدن، مع التنويه إلى ضرورة مراعاة المقيمين خارج العاصمة القاهرة فروق التوقيت.

وتقام صلاة العيد في تمام الساعة 5:26 دقيقة صباحاً بالعاصمة القاهرة، بينما تكون في تمام الساعة 5:28 دقيقة صباحاً بمحافظة الإسكندرية شمال مصر، وتقام في تمام الساعة 5:32 بتوقيت محافظة أسوان جنوب البلاد.

وجاء ما سبق، بعدما أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن وقفة عرفات تحل يوم الجمعة، الموافق 8 يوليو/تموز 2022، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك السبت 9 يوليو 2022.

ووفق وسائل إعلام محلية، تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك من 8 يوليو حتى 12 يوليو الجاري، للعاملين في القطاع العام.

أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، ستكون مدة الإجازة لهؤلاء 3 أيام، وهي بداية من الوقفة، 8 يوليو/تموز، حتى ثاني أيام العيد 10 يوليو.

السعودية تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين الخاص وغير الربحي.

وقالت الوزارة الخميس، في تغريدة بموقع التواصل تويتر، إن إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين الخاص وغير الربحي تبلغ 4 أيام وتبدأ من يوم الوقوف بعرفة يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022.
وأضافت الوزارة أن ذلك مع مراعاة حالات التداخل المنصوص عليها بالمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

كانت "تداول السعودية"، قد أعلنت عن بدء إجازة عيد الأضحى بنهاية يوم الأربعاء 7 ذي الحجة 1443 هـ الموافق 6 يوليو/تموز 2022.
وقالت في بيان سابق، إن التداول ينتهي بنهاية يوم الأربعاء 6 يوليو/تموز 2022، ويستأنف التداول بعد الإجازة يوم الأربعاء 13 يوليو/تموز 2022.

وأعلنت ‏وزارة الحج والعمرة ‎السعودية، تمديد فترة دخول الحجاج القادمين من سلطنة ‎عُمان إلى الأراضي المقدسة  عبر المنافذ البرية إلى يوم الثالث من ذي الحجة لهذا العام.

وبينت وزارة الحج والعمرة أنها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقات تعمل على تأمين رحلات بديلة ومقاعد إضافية لحجاج بريطانيا وأمريكا ودول أوروبا، إضافة إلى إصدار تأشيرات فورية للدخول إلى المملكة.

وأضافت وزراة، في بيان اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي ضمن حزمة من الحلول العاجلة للتحديات التي واجهها الحجاج مع محدودية السعة المقعدية للرحلات، والصعوبات التقنية التي واجهت البوابة الإلكترونية لحجاج الخارج.

وفي سياق أخر، أكد العميد سامي بن محمد الشويرخ، المتحدث الرسمي للأمن العام بالسعودية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم مخالفة كل من يتم ضبطه قادمًا للحج من دون تصريح بغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، وذلك تنفيذا للتعليمات المنظمة للحج التي تقتضي حصول الراغبين في الحج على تصريحٍ بذلك من الجهات المختصة.