رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يوجه باستقبال لاعبي ومسؤولي المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم بمطار بغداد

نشر
المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي العراقي

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، وزير الشباب والرياضة، باستقبال لاعبي ومسؤولي المنتخب الأولمبي لكرة القدم في مطار بغداد الدولي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السودانـي، وجه وزير الشباب والرياضة، باستقبال لاعبي ومسؤولي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في مطار بغداد الدولي مساء اليوم، وذلك بعد نجاحهم بالتأهل إلى أولمبياد باريس".

وأضاف البيان: "وسيجري يوم غد الأحد، في القصر الحكومي، استقبال البعثة من قبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيث سيتم تكريم لاعبي منتخبنا الأبطال والطاقم التدريبي والملاك الإداري، تثميناً لمجهودهم برفع اسم العراق في المحافل الرياضية الدولية".

السوداني: العمل الصحفي المهني مسؤولية كبرى وخير مساند للحكومة  العراقية في عملها 

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن العمل الصحفي المهني مسؤولية كبرى وخير مساند للحكومة في عملها التنفيذي.

وقال السوداني، في تدوينة له على منصة "X": "في اليوم العالميّ لحرية الصحافة، نؤكد دعمنا لكلّ العاملين في الصحافة ووقوفنا إلى جانبهم؛ من أجل أن يمارسوا عملهم بلا تضييق أو قسر، استناداً لدستورنا الذي كفل الحريات العامة".

وأضاف، أن "العمل الصحفي المهني مسؤولية كبرى وخير مساند للحكومة في عملها التنفيذي الذي تؤديه خدمةً لأبناء وطننا وازدهار بلدنا".

وبدوره في وقت سابق، أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، دعم المجلس الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية في العراق.

وقال المندلاوي في بيان: "نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للأسرة الصحفية العراقية ونقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، مستذكرين التضحيات الجسام لصحفيي العراق وفلسطين والعالم ممن قدموا أرواحهم فداء للكلمة الصادقة ودفاعا عن حرية شعوبهم". 

وأكد المندلاوي- وفقا للبيان- "دعم مجلس النواب الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية في العراق من خلال إقرار التشريعات الرصينة التي تمنع أي إجراءات قسرية بحقهم وضمان سلامتهم؛ بهدف بناء صحافة حرة وحيادية قادرة على تحقيق العدالة والسلام ومحاربة الفساد والأفكار المتطرفة، فضلاً عن الإسهام بقوة في عملية بناء البلد ونجاح تجربته الديمقراطية".