رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد يستضيف قادش في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره قادش، في الخامسة والربع مساء اليوم السبت، في المباراة التي تجمعهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن مباريات الجولة الـ 34 لمنافسات بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

ويحتل فريق ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 84 نقطة، فيما يأتي برشلونة وصيفًا برصيد 73 نقطة.

ويحتاج ريال مدريد لأربع نقاط للتتويج رسمياً بلقب الدوري الإسباني، وفى حال الفوز على قادش وسقوط برشلونة أمام جيرونا سيتوج الملكي بلقب الليجا للمرة الـ 36 فى تاريخه.

ويخوض الريال اللقاء بمعنويات مرتفعة للغاية، خاصة أن الفريق حقق الفوز في آخر خمس مباريات بالدوري الإسباني، كما أنه تعادل مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

يرغب الملكي في حسم بطولة الدوري من أجل التفرغ لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يأمل في تخطي عقبة بايرن ميونخ في نصف النهائي وضرب موعدًا جديدا في نهائي دوري الأبطال خلال الموسم الحالي.

ويتطلع فريق قادش لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في معركته لتفادي الهبوط، حيث يحتل المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) برصيد 26 نقطة بفارق خمس نقاط خلف المنطقة الآمنة.

ويغيب الفرنسي تشواميني لاعب وسط ريال مدريد أمام قادش بعد تعرضه لضربة في قدمه اليسرى في التدريبات، لكنها ليست مصدر قلق، على الرغم من أنها قد تجعله يغيب عن مواجهة قادش كإجراء احترازى من جانب أنشيلوتى.

يعد غياب تشواميني عن مواجهة قادش من عدمها لن تؤثر علي مشاركته في مباراة بايرن ميونخ في إياب الدور قبل النهائي لدوري ابطال أوروبا ، والمقرر لها 8 مايو الجاري في سانتياجو برنابيو.

كان 8 لاعبين من فريق ريال مدريد الإسباني قد ترشحوا لاختيارهم في فريق الموسم ببطولة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

تمثل اللاعبين المرشحين من ريال مدريد، لإختيارهم في فريق الموسم، في أندرو لونين حارس مرمي الملكي ثم أنطونيو روديجر، داني كارفاخال، توني كروس، جود بيلينجهام، فيدي فالفيردي، فينيسيوس جونيور، رودريجو.

قائمة ريال مدريد، كالتالي:

حراسة المرمى:  كورتوا، لونين وكيبا.

خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، ناتشو، لوكاس فاسكيز، فران جارسيا، روديجر وميندي.

خط الوسط: بيلينجهام، كروس، مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، تشواميني، سيبايوس وأردا جولر.

الهجوم:  فينيسيوس جونيور، رودريجو، خوسيلو وإبراهيم دياز.