رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

21 طلقة مدفعية.. حفاوة في استقبال السيسي بسلطنة عمان (فيديو)

نشر
الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في عمان

لاقى استقبال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، خلال زيارته الرسمية التي تستمر يومين إلى سلطنة عمان حفاوة كبيرة من جانب السلطنة.

 

وأطلقت المدفعية بالمطار السلطاني الخاص 21 طلقة، ترحيبا بوصول الرئيس المصري إلى سلطنة عمان، وذلك لحظة استقبال السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان للرئيس السيسي بالمطار.

 

 

ونشر موقع الرئاسة المصرية فيديو استقبال السلطان هيثم بن طارق للرئيس السيسي، فيما عقد الرئيس المصري وسلطان عمان جلسة مباحثات ثنائية ويبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

كان الرئيس المصري قد توجه اليوم في جولة خارجية للقيام بزيارة رسمية إلى كلٍ من سلطنة عمان ومملكة البحرين، في إطار خصوصية العلاقات المصرية الخليجية، وما يربط مصر بالدولتين الشقيقتين من علاقات تعاون على جميع الأصعدة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس سيبحث خلال الجولة، مع  السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع مصر مع البلدين والتشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.

اخبار ذات صلة..

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعًا، اليوم الأثنين، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، والفريق كامل الوزير، وزير النقل المصري، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، ومحمد الاتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والشحات الغتورى، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، وعدد من ممثلى البنوك الكبرى وشركات السيارات فى مصر.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء المصري، على الأهمية الكبيرة التى توليها الحكومة لتنمية وتوطين صناعة السيارات فى مصر، مشيراً إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات، وما تتضمنه من حوافز متنوعة من أجل تحويل مصر إلى مركز لصناعة السيارات، لا سيما السيارات الكهربائية، باعتبارها مستقبل صناعة السيارات فى العالم.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء المصري، إن الدكتور مصطفى مدبولى أوضح خلال الاجتماع أنه يتابع مع الوزراء والجهات المعنية الخطوات التى تتم لتيسير عملية الإفراج عن السيارات الواردة من الخارج.

كما أكد رئيس الوزراء المصري، أنه بالرغم من الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة وغير المواتية، إلا أن الدولة المصرية حريصة على التوازن بين الحاجة الماسة لتلبية الاحتياجات الأساسية، من غذاء ومواد بترولية من الخارج، وبين الحفاظ على حركة السوق وتيسير أعمال الشركات المختلقة، ومنها شركات ووكلاء السيارات التى تتواجد فى مصر.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس الوزراء وجه خلال الاجتماع بالتنسيق اللازم بين الوزارات المعنية، والبنك المركزى والقطاع المصرفى، بهدف وضع آلية للإفراج المنظم عن باقي شحنات السيارات، خلال الفترة المقبلة، بما يتواءم مع حرص الدولة على استمرار حركة النشاط الاقتصادى.