رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع للهلال أمام الفيصلي في الدوري السعودي

نشر
التشكيل المتوقع للهلال
التشكيل المتوقع للهلال أمام الفيصلي في الدوري السعودي

يستضيف الهلال السعودي نظيره الفيصلي، في المواجهة التي تقام فى الثامنة مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للدوري السعودي.

ويدخل الهلال المباراة متصدرا جدول المسابقة بعدما تمكن من تحقيق فوز ثمين على الفتح بثلاثة أهداف دون رد، متفوقًا على الاتحاد بفارق المواجهات المباشرة.

ويستهدف فريق الهلال الفوز على الفيصلي من أجل اقتناص لقب الدوري السعودي بصرف النظر عن نتيجة لقاء الاتحاد والباطن.

تشكيل الهلال المتوقع

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: ياسر الشهراني، محمد جحفلي، سعود عبد الحميد، محمد البريك.

محور الارتكاز: سلمان الفرج، عبد الله عطيف.

خط الوسط المهاجم: سالم الدوسري، ميشايل ديلجادو، موسى ماريج.

الهجوم: أوديون إيجالو.

الهلال السعودي

ويواجه الهلال خصماً صعباً ينافس من أجل البقاء، فريق الفيصلي الذي لا يجد أمامه أي خيار سوى الفوز في الجولة الأخيرة من أجل النجاة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى “دوري يلو”.

يفقد الهلال خدمات لاعبه الكولومبي جوستافو كويلار لاعب وسط الفريق أمام الفيصلي بعد تعرضه للطرد في المباراة الماضية مع الفتح، والتي انتهت بفوز الأزرق بثلاثية نظيفة في الجولة قبل الأخيرة.

كما يغيب الثنائي الدفاعي الأساسيين جانغ هيون سو وعلي البليهي عن مباراة الهلال ضد الفيصلي بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء.

الهلال السعودي

ويحتاج الهلال للفوز أمام الفيصلي لضمان تحقيق اللقب دون النظر إلى نتيجة مباراة الاتحاد أمام الباطن.

وتمكن نادي الهلال من تحقيق الفوز على حساب الفتح بنتيجة (0-3) في إطار الجولة 29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

ويدخل الفيصلي المباراة بعدما حقق الفوز فى الجولة الماضية على الطائي، ليهرب من صراع الهبوط، ويأمل تأكيد حسم بقائه رسميًا فى المسابقة بالخروج بنتيجة إيجابية أمام الزعيم اليوم.

ويتصدر النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الهلال، قائمة هدافي الدوري برصيد 22 هدفا، متقدما بفارق هدفين عن البرازيليين أندرسون تاليسكا مهاجم النصر ورومارينيو مهاجم الاتحاد.

وتضع رابطة الدوري السعودي للمحترفين نسختين لكأس البطولة في مدينتي الرياض وجدة في نفس الوقت تحسبا لأي سيناريو في الجولة الأخيرة بالموسم المثير يوم الاثنين مع تساوي الهلال والاتحاد في النقاط.

وخسر الهلال اللقب مرتين في اليوم الأخير، أولهما بموسم 2008-2009، الأول في عصر الاحتراف، حين حقق الاتحاد لقبه الأخير بالمسابقة، وفي 2018-2019 لصالح النصر.