رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تايوان: أي هجوم صيني علينا سيضر التجارة العالمية أكثر من حرب أوكرانيا

نشر
الأمصار

حذرت تايوان، من تعرضها لأي هجوم صيني، قائلةً إن ذلك الأمر من شأنه أن يُلحق الضرر بالتجارة العالمية بدرجة أكبر من حرب أوكرانيا، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة إكسترا نيوز منذ قليل.

 

وفى وقت سابق أكد وزير الدفاع الصيني وي فنجي، الأحد الماضي، أن الصين ستكافح حتى النهاية لمنع تايوان من إعلان الاستقلال.

 

جاء ذلك خلال كلمته أمام حوار "شانجريلا" المنعقد حاليا في سنغافورة، وذلك حسبما نقلت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية.

 

وقال الوزير إن بكين ليس لديها خيار سوى القتال إذا بذلت محاولات لفصل تايوان عن الصين، موضحا "سنقاتل بأي ثمن وسنقاتل حتى النهاية".

 

الأمم المتحدة: ارتفاع ضحايا العملية العسكرية في أوكرانيا إلى 9931 مدنيًا


 

 

في سياق آخر، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ارتفاع عدد الضحايا من المدنيين بأوكرانيا إلى 9931 منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

 

وقال المكتب الأممي، في آخر تحديث لأعداد الضحايا المدنيين في النزاع الروسي - الأوكراني نشره عبر موقعه الإلكتروني أمس الثلاثاء: إن الـ9931 ضحية من بينهم 4432 قتيلا و5499 مصابا.

 

وأوضح المكتب الأممي أن معظم الإصابات المدنية المسجلة نتجت عن استخدام أسلحة متفجرة ذات نطاق تأثير واسع، بما في ذلك القصف بالمدفعية الثقيلة وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق والضربات الصاروخية والجوية.

 

وفي سياق التطورات المتعلقة بالأزمة الروسية-الأوكرانية، اتهمت لجنة التحقيق الروسية الجماعات الأوكرانية باستخدام قذائف عنقودية فرنسية محظورة وأسلحة من دول الناتو لمهاجمة دونيتسك.

 

وأضافت لجنة التحقيق - حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم - أنه "يتم تنفيذ الهجمات المكثفة من راجمات صواريخ ومدفعية بعيدة المدى، وتم تزويد القوات الأوكرانية بمدفعية ثقيلة من قبل الدول الأعضاء في الناتو، وهناك أدلة على أن الجماعات المسلحة الأوكرانية في الوقت الحاضر تستخدم القذائف العنقودية الفرنسية الصنع، المحظور استخدامها دوليا".

 

فيما أكد نيد برايس،  المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، عن جاهزية بلاده للعودة إلى الاتفاق النووي شريطة أن ترتقي إيران إلى مستوى التزاماتها.

 

وقال برايس، في إفادة صحفية، اليوم الثلاثاء، إنه إذا لم تستجب إيران للمفاوضات ستقل فرص التوصل لاتفاق، مشددًا على ضرورة العودة للاتفاق النووي قبل حيازة طهران قنبلة نووية.

ولفت إلى أن إيران قادرة على امتلاك قنبلة نووية خلال أسابيع، موضحًا أن الولايات المتحدة ستفعل كل ما بوسعها لوقف زعزعة الحرس الثوري من أجل استقرار في المنطقة.