رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الموريتاني يستقبل السفير المالي

نشر
الأمصار

استقبل وزير الدفاع الوطني الموريتاني حننه ولد سيدي، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بمقر الوزارة في انواكشوط السفير المالي المعتمد لدى موريتانيا محمد دباسي.

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين موريتانيا ومالي والسبل الكفيلة بتطويرها خاصة في المجالات الموكلة للقطاع.

وعقد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني الأرباب العمل الموريتانيين صحبة السفير الموريتاني بدولة الكويت محمد الأمين ولد الشيخ، جلسة مباحثات مع مروان عبدالله الغانم المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية.

وقد أعرب رئيس الاتحاد لمدير عام الصندوق خلال اللقاء عن عميق شكره وامتنانه لما يقوم به الصندوق من مواكبة ودعم للمشاريع التنموية في موريتانيا، كما عبر له عن استعداد القطاع الخاص في موريتانيا من شركات ومؤسسات وغيرها لمواكبة تلك المشاريع التي يمولها الصندوق.

وقد حضر اللقاء بعض كبار أطر الصندوق.

رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتاني يلتقي رئيس غرفة تجارة الكويت

عقد زين العابدين ولد الشيخ أحمد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، رفقة السفير الموريتاني المعتمد لدى دولة الكويت محمد الأمين ولد الشيخ، اجتماعًا صباح اليوم الإثنين مع رئيس غرفة تجارة وصناعة دولة الكويت محمد جاسم صقر.

وتناول اللقاء بحث إمكانات تعزيز العلاقات والتبادل بين الغرفة والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، كما قدم رئيس الاتحاد بالمناسبة شروحًا مفصلة عن فرص الاستثمارية المتاحة في موريتانيًا وما توفره الدولة من تسهيلات ومحفزات للمستثمرين العرب والأجانب داعيًا المستثمرين الكويتين إلى زيارة موريتانيا واستكشاف ماتزخربه من مقدرات إقتصادية واعدة في مختلف المجالات.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على تبادل الزيارات بين الطرفين وإقامة منتديات اقتصادية على أن تبدأ بزيارة الجانب الموريتاني للكويت قبل نهاية السنة الجارية في موعد يحدده الطرفان لاحقًا.

وعقد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل في موريتانيا السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رفقة السفير الموريتاني بدولة الكويت سعادة السيد محمد الأمين ولد الشيخ، صباح الأحد في الكويت اجتماعا مع المدير العام للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، الأستاذ عبدالله الصبيح.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون القائم بين اتحاد أرباب العمل الموريتانيينن وهذه المؤسسة الدولية والطرق الكفيلة بتطوير القطاع الخاص في دولة موريتانيا وإمكانات التنسيق والتعاون في مجال الاستثمار ومجال ائتمان الصادرات.