رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تعلن خلوها من أية إصابة بمرض السل

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة البحرينية، اليوم السبت، حقيقة تفشي مرض السل بين السجناء، حيث لا توجد أى حالة مصابة بمرض السل في مركز الإصلاح والتأهيل فى الوقت الحالى، مبينةً أن النزيل المصاب فى وقت سابق كان قد تم نقله إلى مجمع السلمانية الطبى منذ أسبوعين وحالته الآن مستقرة، وما زال يخضع للعلاج والعناية الطبية اللازمة.

وأوضحت الوزارة أنه قد تم اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات من قبل الفريق الطبي بناء على بروتوكولات عالمية وتم الانتهاء من إجراء جميع الفحوص اللازمة بشكل احترازي على بقية النزلاء المخالطين للاطمئنان على الوضع الصحي بشكل عام، مشددةً على عدم رصد أى إصابات بين المخالطين.

ودعت إلى ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة وعدم الالتفات إلى ما يتم تداوله حول انتقال العدوى للنزلاء أو عدم حصولهم على العناية الطبية اللازمة حيال ذلك.

وشددت على استمرارها في تقييم مستوى الخدمات الصحية والعناية الطبية والنفسية والجسدية للنزلاء وتطبيق البروتوكولات العلاجية التي تتناسب مع كل حالة مرضية، ومواصلة التعرف إلى الاحتياجات المختلفة سعياً منها للحفاظ على المكتسبات التي تحققت عبر تميز النظام الصحي في مملكة البحرين.

وذكرت أنه تم اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات من قبل الفريق الطبي المعالج، وجاري العمل والتنسيق للتأكد من سلامة الوضع الصحي لجميع النزلاء.

 

وفي وقت سابق، عقد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة البحريني، اجتماعا مع سعادة السفير باتريك سيمونيه سفير الاتحاد الأوروبي المعين لدى مملكة البحرين والمقيم في الرياض عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، وذلك بحضور سعادة السيدة سارة إسحاق القائم بأعمال وكيل وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وفي بداية اللقاء أكد وزير شؤون الشباب والرياضة على أهمية تعزيز العلاقات بين مملكة البحرين ودول الاتحاد الأوروبي في شتى المجالات والعمل على زيادة التنسيق المشترك بين الجانبين خاصة في قطاع الشباب والرياضة والتعليم والتدريب والاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة في دول الاتحاد.

ومن جانبه أكد سفير الاتحاد الأوروبي حرص الاتحاد على إقامة علاقات قوية مع مملكة البحرين في مختلف المجالات مشيرا الى أهمية خلق المزيد من فرص التعاون بين الجانبين في مجالات الشباب والتدريب.

وخلال اللقاء أطلع وزير شؤون الشباب والرياضة سفير الاتحاد الأوروبي على جهود مملكة البحرين ومبادراتها في الارتقاء بالشباب ودعم مشروعاتهم كما قدم السفير بعض من ملامح البرامج التي يقدمها الاتحاد الأوروبي تجاه الشباب.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون في مجالات الشباب والتعليم والتدريب وإقامة برامج مشتركة بالإضافة الى السبل الكفيلة بتأطير التعاون المشترك.

 

أخبار أخرى..

سفير مملكة البحرين لدى سوريا يقدم أوراق اعتماده

قدم سفير مملكة البحرين لدى سوريا وحيد مبارك سيار، الجمعة، أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد.

 

ورحب المقداد بسفير مملكة البحرين لدى سوريا، معرباً عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين البلدين، ومتمنياً له التوفيق في مهامه الدبلوماسية بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

ولفت المقداد في مناسبة تنصيب سفير مملكة البحرين لدى سورياإلى ضرورة العمل على تنقية الأجواء العربية وتحسين الوضع العربي لمواجهة التحديات المشتركة.

من جانبه، أكد سفير مملكة البحرين لدى سوريا على أن بلاده تدعم وحدة سوريا وسيادتها وسلامة أراضيها وترفض التدخل في شؤونها الداخلية.

ولفت سفير مملكة البحرين لدى سوريا إلى أنه سيعمل على تفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين بهدف تنشيط التعاون والارتقاء به إلى أعلى المستويات، معبراً عن تطلعه لعقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في أقرب وقت.