رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مملكة البحرين لدى سوريا يقدم أوراق اعتماده

نشر
الأمصار

قدم سفير مملكة البحرين لدى سوريا وحيد مبارك سيار، الجمعة، أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد.

 

ورحب المقداد بسفير مملكة البحرين لدى سوريا، معرباً عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين البلدين، ومتمنياً له التوفيق في مهامه الدبلوماسية بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

ولفت المقداد في مناسبة تنصيب سفير مملكة البحرين لدى سورياإلى ضرورة العمل على تنقية الأجواء العربية وتحسين الوضع العربي لمواجهة التحديات المشتركة.

من جانبه، أكد سفير مملكة البحرين لدى سوريا على أن بلاده تدعم وحدة سوريا وسيادتها وسلامة أراضيها وترفض التدخل في شؤونها الداخلية.

ولفت سفير مملكة البحرين لدى سوريا إلى أنه سيعمل على تفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين بهدف تنشيط التعاون والارتقاء به إلى أعلى المستويات، معبراً عن تطلعه لعقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في أقرب وقت.

أخبار أخرى..

تراجع أسعار الذهب في البحرين الجمعة 10 يونيو

 

الأمصار

 

تراجعت أسعار الذهب اليوم في البحرين، خلال التعاملات المبكرة من صباح الجمعة 10 يونيو/حزيران 2022، وسط هبوط أسعار المعدن الأصفر عالميا.

أسعار الذهب في البحرين

وتراجع سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في البحرين إلى 22.35 دينار (59.30 دولار).

وهبط سعر جرام الذهب عيار 21 (الأكثر تداولًا في الأسواق) في البحرين اليوم إلى 19.56 دينار (51.89 دولار). كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في البحرين اليوم نحو 16.77 دينار (44.47 دولار).

وعن أسعار الذهب الاقتصادي خلال تعاملات اليوم في البحرين سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 13.04 دينار (34.59 دولار)، وفقًا لموقع "gold-price-today".

سجل سعر أوقية الذهب اليوم في البحرين خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، تراجعا إلى نحو 695.22 دينار (1,844 دولارا). فيما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في البحرين نحو 156.48 دينار (415.08 دولار).

أسعار الذهب عالميًا

وعالميًا، تراجعت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، على نحو طفيف، بفعل ضغوط مرتبطة بعزم البنوك المركزية لموجة جديدة من زيادات أسعار الفائدة، ما يقلل جاذبية المعدن الأصفر.

والخميس، أبقى البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغيير عند (-0.5 بالمئة)، ملمحا أنه قد يبدأ زيادة تدريجية اعتبارا من يوليو/تموز المقبل.

وتراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1844.56 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:30 بتراجع بلغت نسبته 0.19% أو 3.41 دولارات.

وينتظر المشاركون في السوق بفارغ الصبر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية المتوقع أن تصدر في وقت لاحق يوم الجمعة للتأكد من أن التضخم المرتفع لعقود من الزمن بلغ ذروته في مارس آذار.

وقال ستيفن إينيس الشريك الإداري في إس.بي.آي لإدارة الأصول إن القراءة القوية لمؤشر أسعار المستهلكين يمكن أن تشير إلى اتجاه مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى مزيد من التشديد وأن تجعل سعر المعدن الأصفر يختبر مستوى 1825 دولارا وتدفع به للهبوط وصولا إلى 1800 دولار.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة الرئيسي 50 نقطة أساس في يونيو حزيران ويوليو تموز، مع فرص متزايدة لاتخاذ خطوة مماثلة في سبتمبر أيلول، وذلك وفقا لاستطلاع أجرته رويترز لآراء اقتصاديين لا يتوقعون توقف رفع أسعار الفائدة حتى العام المقبل. 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 21.63 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.6 بالمئة إلى 966.13 دولار بينما ارتفع البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 1938.01 دولار. والثلاثة في طريقهم لتسجيل انخفاض أسبوعي.