رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. القضاء يحكم بالإعدام على المتهم بقتل رجل دين مسيحي

نشر
الأمصار

أصدر القضاء المصري، حكما يقضي بالإعدام شنقا للمتهم بقتل القمص أرسانيوس وديد رزق الله، كاهن كنيسة السيدة العذراء بكرموز في مصر.

وكانت قد استمعت محكمة جنايات الإسكندرية في الجلسة الماضية إلى مرافعة النيابة العامة التي طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، فيما طالب المدعون بالحق المدنى بالقصاص.

وقامت النيابة العامة بتقديم مرافعة تاريخية فى الجلسة، لافتة إلى أن اللجنة أثبتت سلامة وقوى المتهم العقلية، وإعداد تقرير رسمى.

وأكدت النيابة أنه متزن نفسيا أثناء التحقيقات وقتل القمص أرسانيوس وديد رزق الله، قاصدا إزهاق روحه وليس مهتز نفسيا كنا يدعى .

وعن تفاصيل القضية، فقد هزت محافظة الإسكندرية في وقت سابق، واقعة وصفت بـ"البشعة"، قام فيها رجل مسن بطعن القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية، ما أدى إلى وفاته، وتسبب بحالة من الحزن لدى المصريين.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا قالت فيه إن الخدمات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية تمكنت من ضبط مسن عمره 60 عاما قام بالاعتداء على رجل دين مسيحي، في أثناء سيره بالكورنيش بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية باستخدام "سكين" كانت بحوزته، وإنه تم نقل المصاب لأحد المستشفيات لتلقى العلاج، إلا أنه توفى حال إسعافه.

 

اخبار أخرى..

وزيرة التجارة المصرية تشارك في فعاليات الاجتماع الوزاري الإفريقي

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين دول القارة الإفريقية لمواجهة التحديات الاقتصادية والصحية التي يشهدها العالم حالياً، مشيرة إلى أهمية العمل على توافق الرؤى بين دول القارة لتبني موقف موحد يعكس مصالحها المشتركة داخل منظمة التجارة العالمية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في اجتماع وزراء التجارة الأفارقة المنعقد على هامش فعاليات المؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية، والذي يعقد خلال الفترة من 12-15 يونيه الجاري بمدينة جنيف السويسرية.

وقد شارك في الاجتماع الدكتورة انجوزي ايويلا مدير عام منظمة التجارة العالمية ، والسفير البرت موتشانجا مفوض التجارة والصناعة بالاتحاد الافريقي، وباميلا كوك الرئيس التنفيذي لمركز التجارة الدولي، كما شارك الدكتور بيندكيت اوراما رئيس بنك الاستيراد والتصدير الافريقي عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وأدار الاجتماع السيد  لوك اتنجا وزير التجارة الكاميرون.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية قيام منظمة التجارة العالمية بدور فعال في مواجهة الجوائح من خلال تيسير الحصول على العلاجات واللقاحات، والمستلزمات الطبية لاحتواء الجائحة، لافتةً إلى أن الدول الإفريقية لم تلمس وبعد مرور ما يقرب من عامين ونصف من تفشي الجائحة أي نتائج حقيقية في هذا الشأن، وأصبحت تعاني من تداعيات أخرى فيما يتعلق بالأمن الغذائي نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية.