رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية

نشر
فلسطين
فلسطين

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الجمعة، ساحات المسجد الأقصى المبارك، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وذكرت وكالة "شهاب" الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، أن عشرات المستوطنين اقتحموا ساحات الأقصى المبارك، وتجولوا فيه وأدوا طقوسا تلمودية قرب باب الأسباط، وذلك بحراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

واقتحم الآلاف من المستوطنين، الأحد الماضي، المسجد الأقصى المبارك، بأعداد غفيرة، وسط حماية مشددة من قوات "الاحتلال" الإسرائيلية، بهدف تأمين دخولهم وحمايتهم.

وفور اقتحام أول مجموعة من المستوطنين لباحات المسجد الأقصى، تصدى لهم المرابطون والمرابطات الفلسطينيون وسط "تكبيراتهم"، وشعارات منها "بالروح، بالدم، نفديك يا أقصى".

من جانبها، أغلقت الشرطة الإسرائيلية أبواب المصلى القبلي، ومنعت المعتكفين بداخله من الخروج.

فيما احتشد المئات من الفلسطينيين منذ ساعات الفجر الأولى، داخل المسجد الأقصى، بعدما أدوا صلاة الفجر بداخله وأقاموا صلاة الضحى رغم التضييقات الإسرائيلية المتكررة بحقهم، وحرمان العديد منهم الدخول إليه ما اضطرهم لأداء الصلاة عند أبوابه.

 

أخبار ذات صلة.. 

رحبت الحكومة الأردنية، بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج تجديد الهدنة السارية في اليمن لمدة شهرين إضافيين.
وجدّدت وزارة الخارجية الأردنية تأكيد استمرار الأردن في دعم الجهود والمساعي التي تبذلها الأمم المتحدة لحلّ الأزمة اليمنية.
وأعربت عن أملها في أن يسهم الإعلان عن تجديد الهدنة في تهيئة الظروف، وصولًا إلى حلٍ سياسيٍ ينهي الأزمة في اليمن، ويُعيد له أمنه واستقراره، ويرفع المعاناة عن شعبه، ويُلبي تطلعاته في الأمن والسلام.

سلطنة عمان ترحب بتجديد الهدنة في اليمن


رحبت سلطنة عُمان، اليوم الخميس، بإعلان المبعوث الأممي تجديد الهُدنة في اليمن، مثمنة استجابة الأطراف اليمنية لجهود الأمم المتحدة، آملة بالتوصل إلى تسوية شاملة ودائمة للأزمة اليمنية.

وكان قد أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، اليوم الخميس، تمديد الهدنة الحالية فى اليمن لمدة شهرين إضافيين.

وقال جروندبرج إنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة شهرين وفق بنود الاتفاق السابق، والتي تنص على وقف جميع العمليات العسكرية الجوية والبرية والبحرية داخل اليمن وعبر حدوده، وفقا لما ذكرته قناة الإخبارية السعودية.

فى أبريل الماضي، أعلنت الأمم المتحدة عن توصل أطراف النزاع في اليمن إلى هدنة تستمر لمدة شهرين قابلة للتمديد، وجاء الإعلان عن الهدنة على لسان المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس جروندبرج عقب المشاورات اليمنية بالرياض، بإشراف مجلس التعاون الخليجي.