رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت الجزائر  تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، مع عدم إحصاء أية حالة وفاة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، عبر كامل أراضيها.

 

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية، في بيان، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابات بلغ 265 ألفا و870 حالة، فيما بات العدد الإجمالي للمصابين، الذين تماثلوا للشفاء 178 ألفا و406 أشخاص، كما استقر العدد الإجمالي للوفيات عند 6 آلاف و875 حالة.


وأوصت "الصحة" الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحى.


كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض؛ بسبب الكورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضي الجزائرية.

 

بوتين يعين سفراء جدد في الجزائر والمغرب


 

 

في سياق آخر، نشرت بوابة الإنترنت الرسمية للمعلومات القانونية في روسيا، أمس الجمعة، مرسومًا للرئيس بوتين بتعيين سفراء جدد في عدد من الدول العربية والأجنبية.

وذكر المرسوم الصادر عن الرئاسة الروسية بتاريخ 27 مايو/ أيار 2022 رقم 321 بتعيين السفير فاليريان شوفايفا سفيرًا فوق العادة لروسيا في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك بعد إقالته من منصبه كسفير في المملكة المغربية.

كما تضمنت النشرة مرسومًا آخر بتاريخ 27 مايو/ أيار 2022، رقم 320، يفيد بتعيين فلاديمير بايباكوف سفيرا لروسيا بدلا من السفير شوفايف في المملكة المغربية.


 فاليريان شوفايف

وولد فاليريان شوفايف عام 1955، وتخرج من معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية (MGIMO)، وتدرج في السلك الدبلوماسي منذ عام 1977، حيث شغل مناصب مختلفة في المكتب المركزي بوزارة الخارجية، بما في ذلك منصب نائب مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فلاديمير بايباكوف 

أما السفير فلاديمير بايباكوف ولد عام 1958، تخرج من معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، وشغل مناصب مختلفة في السلك الدبلوماسي، بما في ذلك عمل مستشارا أولا في السفارة الروسية في الولايات المتحدة، وكذلك رئيس القسم ونائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

بوتين: ندرس توقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع مصر والإمارات

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الجمعة، إن روسيا تدرس توقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع مصر والتكامل الاقتصادي مع الإمارات.

وأضاف: نعمل على اتفاقية للتجارة الحرة مع إيران.

ومن جانب آخر، وصف بوتين الضغوط على روسيا الذي يمارسه عدد من الدول غير الصديقة بأنه بمثابة عدوان.

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، إن آخر المعلومات الاستخباراتية تشير إلى سيطرة القوات البرية الروسية على عدة بلدات في مدينة بوباسنا شرقي أوكرانيا.

وذكرت الوزارة، في بيان الاستخبارات العسكرية اليومي، أن القوات البرية الروسية تسعى حاليا لمحاصرة مدينتي سيفيرودونيتسك وليشانسك شرقي البلاد، وذلك بهدف السيطرة عليها مع استمرار سيطرة القوات الأوكرانية على قطاعات منها، وهو الأمر الذي يحرم روسيا من بسط سيطرتها الكاملة على إقليم دونباس.