رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب وبولونيا يبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية

نشر
المغرب وبولونيا يبحثان
المغرب وبولونيا يبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية

بحث رئيس مجلس النواب المغربي راشيد الطالبي العلمي، اليوم الجمعة، بالرباط، مع رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية بولونيا توماس جرودزكي، تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

 

وبحسب بيان لمجلس النواب المغربي، فأن اللقاء جاء في إطار مناسبة برلمانية؛ للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا المدرجة، ضمن أولويات أجندة العمل البرلماني الثنائي والمتعددة الأطراف، وفقا لوكالة الأنباء المغربية.

 

أخبار أخرى…

المغرب يمنع مسيرة احتجاجية للحفاظ على الأمن العام

منعت السلطات بالدار البيضاء بالمغرب المسيرة الوطنية التي كانت الجبهة الاجتماعية المغربية تعتزم تنظيمها يوم الأحد انطلاقا من ساحة النصر بدرب عمر بالعاصمة الاقتصادية، للحفاظ على الأمن العام، وذلك احتجاجا على غلاء الأسعار.

وأكدت السلطات بعمالة أنفا بالدار البيضاء أن قرار منع المسيرة الاحتجاجية يرجع، إلى عدم احترام الجبهة سالفة الذكر للمقتضيات القانونية المتعلقة بالمسيرات والمظاهرات العمومية وإلى الحفاظ على الأمن العام.

وعلى الجانب الآخر، اعتبرت الجبهة الاجتماعية المغربية، التي تأسست في 28 دجنبر 2019 من لدن عدد من الهيئات، أن قرار المنع الصادر من لدن السلطات “تعسفي يؤكد بالملموس إصرار الدولة على مقاربتها الأمنية، ويكشف أن القمع والتضييق على الحقوق والحريات اختيار ممنهج يستهدف كل الأصوات والتنظيمات التي اختارت النضال لمواجهة التوجهات والقرارات اللاشعبية واللاديمقراطية واختارت الانحياز إلى قضايا الجماهير الشعبية والدفاع عن الحقوق والمكتسبات”.

واستنكرت الجبهة في بلاغ لها، قرار المنع، معتبرة إياه “مؤشرا خطيرا يقتضي تكتل كل الديمقراطيين لمواجهة تغول السلطوية والاستبداد”.

وأكد يونس فيراشين، المنسق الوطني للجبهة الاجتماعية المغربية، أن الهيئة بالرغم من هذا القرار الصادر عن السلطات، فإن الفعاليات المنضوية تحت لوائها ستنظم وقفتها في التاريخ نفسه للتنديد بالغلاء الذي تعرفه أسعار المواد الأولية.

 

أخبار أخرى…

بوتين يعين سفراء جدد في الجزائر والمغرب

نشرت بوابة الإنترنت الرسمية للمعلومات القانونية في روسيا، اليوم الجمعة، مرسومًا للرئيس بوتين بتعيين سفراء جدد في عدد من الدول العربية والأجنبية

وذكر المرسوم الصادر عن الرئاسة الروسية بتاريخ 27 مايو/ أيار 2022 رقم 321 بتعيين السفير فاليريان شوفايفا سفيرًا فوق العادة لروسيا في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك بعد إقالته من منصبه كسفير في المملكة المغربية.