رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا: نرغب في زيادة مشاريع الطاقة المتجددة في أوروبا

نشر
الأمصار

أعلنت ‏أنالينا بيربوك،  وزيرة خارجية ألمانيا، عن رغبة بلدها في زيادة مشاريع الطاقة في إقامة عدد من المشروعات التنموية في مجال الطاقة، قائلة:"نرغب في زيادة مشاريع الطاقة المتجددة في أوروبا وبحري الشمال والبلطيق". 

وزيرة خارجية ألمانيا

وأضافت وزيرة خارجية ألمانيا، خلال مؤتمر صحفى: ندعم السويد وفنلندا إذا قررتا الانضمام للناتو، مشيرة إلى أن انضمام السويد وفنلندا للناتو سيعزز الأمن الأوروبي.

وتابعت وزيرة خارجية ألمانيا، أن رغبة السويد وفنلندا بالانضمام إلى الناتو تغيير جوهري، موضحة أن حلف الناتو حلف دفاعي أثبتت التطورات أهميته لأوروبا.

وفي وقت سابق، يستقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، رئيسة الوزراء السويدية ماغدالينا أندرسن والرئيس الفنلندي ساولي نينيستو في البيت الأبيض كما أعلنت الناطقة باسمه كارين جان-بيار في بيان الثلاثاء.

وقالت الناطقة «سيبحثون ترشيحي فنلندا والسويد للانضمام الى حلف شمال الأطلسي، والأمن الأوروبي وكذلك الدعم لأوكرانيا» في ظل الهجوم الروسي عليها.

وتابعت، أن الناتو قادر على التوصل لتوافق بشأن انضمام السويد وفنلندا رغم الاعتراض التركي.

وصوت البرلمان الفنلندي الثلاثاء لصالح الانضمام الى حلف شمال الأطلسي بغالبية كبرى بلغت أكثر من 95% ما يتيح إرسال الترشيح الرسمي لهذا البلد الى مقر الحلف.

ألمانيا: نبحث مع تركيا المسائل العالقة بشأن عضوية السويد وفنلندا في الناتو

قالت وزارة الخارجية الألمانية، الثلاثاء، “إننا نبحث مع الدولة التركية بعض المسائل العالقة بشأن عضوية السويد وفنلندا في حلف الشمال الأطلسي الناتو”.

كما أعربت وزيرة الخارجية الألمانية، عن ثقتها بنيل السويد وفنلندا عضوية الناتو بوقت قريب جدًا، مضيفة أننا ندعم تسريع مسار عضوية فنلندا والسويد في حلف الناتو.

وتابعت الوزارة، أننا سنقدم ضمانات أمنية للسويد وفنلندا خلال فترة انتظارهما لعضوية الناتو.

وفي نفس اليوم، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال واثقة من أن الناتو سيتوصل إلى إجماع بشأن انضمام فنلندا والسويد إلى الحلف، وفقًا لروسيا اليوم.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض: "نحن على ثقة من أننا كحلف سنتوصل إلى توافق في الآراء بشأن عملية انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو إذا قررتا التقدم بطلب للعضوية".

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية ترحب بالتصريحات الحالية لحكومتي فنلندا والسويد بشأن نيتهما السعي للحصول على عضوية الناتو، وسندعم بقوة هذه الطلبات عند تقديمها رسميا في بروكسل.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت 23 طائرة مسيرة أوكرانية و8 صواريخ من طراز "سميرش"خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن "صواريخ كاليبر عالية الدقة دمرت أيضا أفراد تشكيلات الاحتياط الأوكرانية وشحنات الأسلحة الأجنبية والمعدات العسكرية من الولايات المتحدة والدول الأوروبية المعدة للشحن إلى منطقة دونباس بالقرب من محطة سكة حديد "ستاريتشي" بمنطقة لفيف غرب أوكرانيا".