رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير البحرين في الرباط يقدم العزاء في وفاة الشيخ خليفة

نشر
الأمصار

قدم سفير مملكة البحرين لدى المملكة المغربية خالد بن سلمان المسلم، واجب العزاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، قيادة وحكومة وشعبًا، في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. 

وأعرب المسلم لدى زيارته إلى مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الرباط عن خالص التعازي وعظيم المواساة بهذا المصاب الجلل، مستذكرًا مناقب الفقيد الراحل وإسهاماته البارزة في نهضة وطنه وخدمة شعبه وقضايا أمته العربية والإسلامية ودوره في تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية البحرينية الإماراتية، وتدعيم العمل الإنساني الدولي، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، وأن يلهم حكام الإمارات وشعبها الشقيق جميل الصبر والسلوان.

أخبار ذات صلة..

ملك المغرب يهنئ محمد بن زايد لتوليه رئاسة الإمارات

أرسل الملك المغربي محمد السادس، برقية تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء في نص البرقية :" يسعدني بمناسبة انتخابكم من قبل المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة رئيسًا للدولة، أن أتقدم إلى سموكم، أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب المغربي، بأحر التهاني وأطيب المتمنيات، مقرونة بدعواتي للعلي القدير بأن يلهمكم السداد والتوفيق في قيادتكم للشعب الإماراتي الشقيق نحو المزيد من التقدم والرخاء".

كما أشارت برقية ملك المملكة المغربية لرئيس دولة الامارات، إلى أنه" لواثق بأنكم، بفضل ما جبلتم عليه من خصال إنسانية رفيعة، وحنكة القادة الكبار، ستكونون خير خلف لخير سلف، في السير قدما ببلدكم الشقيق نحو مراقي الرفعة والعزة والنماء، في حرص شديد، معهود في شخصكم الكريم ، على مواصلة الدفاع عن القضايا العادلة لأمتنا العربية والإسلامية، وتوطيد جسور التعاون والتضامن فيما بين دولها".

ملك المغرب ينعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وكان قد بعث ملك المغرب، الملك محمد السادس، ببرقية تعزية ومواساة إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، على إثر وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة .

وجاء في البرقية: "فقد علمت بعميق الأسى وبالغ التأثر، نعي المشمول بعفو الله ورضاه، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تغمده الله بفيض رحمته، وأسكنه في أعلى الجنان، رفقة النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين".

وأضاف الملك في البرقية "وبهذه المناسبة المحزنة، أعرب لكم، بصفتكم نائبا لرئيس الدولة، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، داعيا الله تعالى أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يشمل الفقيد الكبير بواسع رحمته وغفرانه، ويجزيه الجزاء الأوفى على ما قدمه من جليل الأعمال لبلده ولأمته العربية والإسلامية".

وتابع: "وإذ أشاطركم مشاعر الحزن في هذا المصاب الأليم، أرجو أن تتفضلوا، أخي العزيز، بقبول أصدق مشاعر تعاطفي وتضامني مشفوعة بأسمى عبارات مودتي وتقديري".

وكانت أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية وام، اليوم الجمعة، وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.