رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة الصومالية تفرض حظر تجوال خلال الانتخابات الرئاسية

نشر
الشرطة الصومالية
الشرطة الصومالية تفرض حظر تجوال خلال الانتخابات الرئاسية

أعلنت الشرطة الوطنية الصومالية، اليوم السبت، عن فرض حظر التجوال ابتداء من الليلة حتى صباح بعد غد الاثنين، وذلك قبيل الانتخابات الرئاسية بساعات.

وقال المتحدث باسم الشرطة خلال مؤتمر صحفي: "إنه سيتم إغلاق جميع شوارع العاصمة ابتداء من الثالثة مساء من اليوم وحتى الثانية عشرة ظهر بعد غد الاثنين"، أوردته وكالة الأنباء الصومالية صونا.

ألقى 39 مرشحا رئاسيا خطابات برامجهم السياسية أمام نواب مجلسي الشعب والشيوخ للبرلمان الفيدرالي الصومالي، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، معبرين فيها عن أهدافهم السياسية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت اللجنة المشتركة المكلفة بتنظيم انتخاب رئيس الجمهورية، إجراء الانتخابات الرئاسية في 15 مايو الجاري، وذلك بعد تأجيل موعدها لعدة مرات.

أخبار أخرى..

بريطانيا تدعم الصومال في استلام المسؤولية الأمنية من القوات الإفريقية

قام وزير الدفاع البريطاني، جيمس هيبي، بزيارة دول شرق إفريقيا، بما في ذلك الصومال، وذلك في إطار جهود المملكة المتحدة لمساعدة الحكومة الصومالية في استلام المسؤوليات الأمنية من القوات الإفريقية.

تقدم المملكة المتحدة تدريبا أوليا لقوات الاتحاد الأفريقي من الدول الحليفة، في الوقت الذي تستعد فيه لدعم القوات الصومالية في قتالها ضد حركة الشباب.

وجدير بالذكر أنه يوجد أكثر من 70 جنديا بريطانيا في الصومال، وقد قاموا بتدريب ما يقرب من 1000 جندي صومالي للمساعدة في بناء قدراتهم.

هذا وقد التقى وزير الدفاع خلال زيارته بنظيره الصومالي عبد القادر محمد نور، وبوزير الخارجية الصومالي عبدي سعيد موسى، وذلك لمناقشة تقدم الصومال.

وشملت زيارة هيبي، لقاءه بالقوات البريطانية التي تساعد حاليا في أمن الصومال وقائد قوة بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية “أتميص”  الليفتنانت جنرال ديوميدي نديجيا لمناقشة التحديات التي يواجهونها.

وعملية “أتميص” المدعومة من الأمم المتحدة قد حلت مؤخرا محل بعثة الاتحاد الأفريقي السابقة في الصومال “أميصوم” لاستئناف العمليات ونقل المسؤولية الأمنية إلى القوات الصومالية.

 

أخبار أخرى…

رئيس الوزراء الصومالي يعزي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد

أعرب رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي الجمعة، عن أحرّ التعازي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والشعب الإماراتي في وفاة المغفور له رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وقال روبلية: “نشاطر أشقاءنا في دولة الإمارات العربية المتحدة مشاعر الحزن والأسى على وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زائد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الذي انتقل إلى جوار ربه الجمعة”.