رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت ضد الاتفاق النووي مع إيران

نشر
مجلس الشيوخ الأمريكي
مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت ضد الاتفاق النووي مع إيران

صوتت غالبية أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، لصالح إجراء غير ملزم في المجلس يعارض الدخول في أي صفقة مع إيران تتطرق فقط إلى الملف النووي وإزالة الحرس الثوري الإيراني عن قائمة الإرهاب.

وقد تم التصويت على 62 صوتا موافقا، مقابل 33 صوتا رافضا، جاء ذلك بناء على اقتراح قدمه السناتور الجمهوري جيمس لانكفورد، كجزء من بحث مجلس الشيوخ في قانون الولايات المتحدة للابتكار والمنافسة (USICA) الذي يهدف إلى مواجهة الصين، وفقا لما موقع (آر تي ) عربي.

ويدعو الاقتراح أعضاء مجلس الشيوخ الذين يتفاوضون بشأن مشروع القانون النهائي مع مجلس النواب إلى "الإصرار" على أن التشريع يتضمن لغة تتطلب أي اتفاقية أسلحة نووية مع إيران تتضمن أحكاما "تتناول النطاق الكامل لأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار".

 

أخبار أخرى…

القوات الروسية تعلن تحييد قائد خلية الدفاع الإقليمي في مقاطعة خاركييف

أعلن الحرس الوطني الروسي، اليوم الخميس، أن القوات الخاصة التابعة للحرس الوطني قامت بتحييد زعيم خلية الدفاع الإقليمي الأوكراني في مقاطعة خاركييف الأوكرانية. 


وذكر بيان للحرس الوطني الروسي: أنه "أثناء القيام بعملية الاستطلاع والبحث، رصد عناصر الحرس الوطني مجموعة مسلحة لا تحمل علامات تعريفية، كانت تتقدم خفية في منطقة غابات باتجاه مواقع القوات الروسية. لم يستجب المخربون على عرض الاستسلام وقاموا بإطلاق النيران. وعند محاولتها الاختراق، قامت القوات الخاصة بصد العدون من الأجنحة، وبعد ذلك قامت بالقضاء على المجموعة التخريبية وقائدها".


وأكد البيان أنه بعد المعركة، عثرت عناصره على معسكر تدريب للدفاع الإقليمي الأوكراني في المنطقة المجاورة.


ومن جانبها، تواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، إذ فرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مست القطاعين المالي والاقتصادي.

 

أخبار أخرى..

اليابان تعلن اعتزامها إعادة تشغيل المفاعلات النووية المتوقفة منذ 2011


أفادت اليابان أعتزامها إعادة تشغيل المفاعلات النووية المتوقفة منذ 2011.

وقد أعلن رئيس الحكومة اليابانية فوميو كيشيدا، خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن عزم بلاده استئناف تشغيل المفاعلات النووية، التي توقفت بعد الحادث الذي وقع في محطة "فوكوشيما -1" للطاقة النووية عام 2011.

وأضاف رئيس الحكومة اليابانية، أن اليابان تعتزم تقليل اعتمادها في مجال الطاقة على روسيا من خلال استئناف تشغيل المفاعلات النووية التي تم إغلاقها بعد الحادث الذي وقع في محطة فوكوشيما 1 للطاقة النووية.