رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الروسية تعلن تحييد قائد خلية الدفاع الإقليمي في مقاطعة خاركييف

نشر
الجيش الروسي
الجيش الروسي

أعلن الحرس الوطني الروسي، اليوم الخميس، أن القوات الخاصة التابعة للحرس الوطني قامت بتحييد زعيم خلية الدفاع الإقليمي الأوكراني في مقاطعة خاركييف الأوكرانية. 


وذكر بيان للحرس الوطني الروسي: أنه "أثناء القيام بعملية الاستطلاع والبحث، رصد عناصر الحرس الوطني مجموعة مسلحة لا تحمل علامات تعريفية، كانت تتقدم خفية في منطقة غابات باتجاه مواقع القوات الروسية. لم يستجب المخربون على عرض الاستسلام وقاموا بإطلاق النيران. وعند محاولتها الاختراق، قامت القوات الخاصة بصد العدون من الأجنحة، وبعد ذلك قامت بالقضاء على المجموعة التخريبية وقائدها".


وأكد البيان أنه بعد المعركة، عثرت عناصره على معسكر تدريب للدفاع الإقليمي الأوكراني في المنطقة المجاورة.


ومن جانبها، تواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، إذ فرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مست القطاعين المالي والاقتصادي.

 

أخبار أخرى..

اليابان تعلن اعتزامها إعادة تشغيل المفاعلات النووية المتوقفة منذ 2011


أفادت اليابان أعتزامها إعادة تشغيل المفاعلات النووية المتوقفة منذ 2011.

وقد أعلن رئيس الحكومة اليابانية فوميو كيشيدا، خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن عزم بلاده استئناف تشغيل المفاعلات النووية، التي توقفت بعد الحادث الذي وقع في محطة "فوكوشيما -1" للطاقة النووية عام 2011.

وأضاف رئيس الحكومة اليابانية، أن اليابان تعتزم تقليل اعتمادها في مجال الطاقة على روسيا من خلال استئناف تشغيل المفاعلات النووية التي تم إغلاقها بعد الحادث الذي وقع في محطة فوكوشيما 1 للطاقة النووية.

وفي سياق منفصل، أعلن فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان في وقت سابق من اليوم، تجميد أصول 140 روسيا، قائلا: “قررنا تجميد أصول 140 روسيا، وسنوسع حظر التصدير للشركات العسكرية الروسية”.

وأعلن رئيس وزراء اليابان من بريطانيا عن عقوبات جديدة على روسيا، مشيراً إلى أنه حان الوقت لمجموعة السبع لإظهار وحدتها.

وأعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، في وقت سابق، استقبال 3 ملايين و163 ألف لاجئ فارين من أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في 24 من شهر فبراير الماضي.

 

أخبار أخرى…

زيلينسكي يطلق منصة "يونايتد 24" للتبرع لنصر أوكرانيا

أطلق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، منصة عالمية لجمع الأموال لمساعدة أوكرانيا على كسب الحرب أمام روسيا، وإعادة بناء البنى التحتية للبلاد.