رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان تعلن اعتزامها إعادة تشغيل المفاعلات النووية المتوقفة منذ 2011

نشر
اليابان تعلن اعتزامها
اليابان تعلن اعتزامها إعادة تشغيل المفاعلات النووية

أفادت اليابان أعتزامها إعادة تشغيل المفاعلات النووية المتوقفة منذ 2011.

وقد أعلن رئيس الحكومة اليابانية فوميو كيشيدا، خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن عزم بلاده استئناف تشغيل المفاعلات النووية، التي توقفت بعد الحادث الذي وقع في محطة "فوكوشيما -1" للطاقة النووية عام 2011.

وأضاف رئيس الحكومة اليابانية، أن اليابان تعتزم تقليل اعتمادها في مجال الطاقة على روسيا من خلال استئناف تشغيل المفاعلات النووية التي تم إغلاقها بعد الحادث الذي وقع في محطة فوكوشيما 1 للطاقة النووية.

وفي سياق منفصل، أعلن فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان في وقت سابق من اليوم، تجميد أصول 140 روسيا، قائلا: “قررنا تجميد أصول 140 روسيا، وسنوسع حظر التصدير للشركات العسكرية الروسية”.

وأعلن رئيس وزراء اليابان من بريطانيا عن عقوبات جديدة على روسيا، مشيراً إلى أنه حان الوقت لمجموعة السبع لإظهار وحدتها.

وأعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، في وقت سابق، استقبال 3 ملايين و163 ألف لاجئ فارين من أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في 24 من شهر فبراير الماضي.

 

أخبار أخرى…

زيلينسكي يطلق منصة "يونايتد 24" للتبرع لنصر أوكرانيا

أطلق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، منصة عالمية لجمع الأموال لمساعدة أوكرانيا على كسب الحرب أمام روسيا، وإعادة بناء البنى التحتية للبلاد.

وقال زيلينسكي في رسالة فيديو بالإنجليزية، نشرها على حسابه في "تويتر": "بنقرة واحد يمكنكم التبرع بأموال لحماية المدافعين عنا وإنقاذ المدنيين وإعادة بناء أوكرانيا".

وأعلن  الرئيس الأوكراني أن المنصة تأتي تحت مسمى "يونايتد24"، مضيفا: "كل تبرع مهم للنصر".

وفي سياق متصل، ذكرت الحكومة البريطانية في لندن أنها ستقدم مساعدة مالية بقيمة 45 مليون جنيه إسترليني للأشخاص الأكثر عرضة للخطر في أوكرانيا وعند حدودها.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا"، أن "الأموال ستذهب إلى وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الخيرية التي تقدم مساعدات حيوية وتدعم الناجين من العنف الجنسي في الدولة التي مزقتها الحرب، حيث ما زال الغزو الروسي يفاقم أزمة إنسانية هائلة ويدفع الأشخاص للفرار".

وهذا يعني أنه جرى حتى الآن تخصيص إجمالي حزمة المساعدة الإنسانية البريطانية لأوكرانيا وقيمتها 220 مليون جنيه إسترليني.

وقالت وزيرة الخارجية ليز تراس "دعمت بريطانيا الشعب الأوكراني طوال هذا الصراع".

وأضافت "بوصفنا أحد أكبر الجهات المانحة الإنسانية سنواصل ضمان أن يحصل من يتحملون العبء الأكبر للحرب على المساعدة المنقذة للحياة التي يحتاجون إليها".