رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. تشييع شرطي قتل في "تمرد مسلح" بسجن مليتة

نشر
تشييع شرطي قتل في
تشييع شرطي قتل في "تمرد مسلح" بسجن مليتة

أعلن جهاز الشرطة القضائية فرع الزاوية بليبيا، تشييع  شرطي قتل في واقعة “تمرد مسلح” داخل مؤسسة الإصلاح والتأهيل مليتة، نتج عنها فرار عديد من السجناء.

وفي بيان للجهاز، فجر اليوم الأربعاء، أكد فيه أن “أعضاء الجهاز شاركوا في مراسم تشييع جثمان شهيد الواجب نادر خليفة عمرو محمود عقب صلاة الظهر والذي استشهد أثناء حالة الهروب من المؤسسة”.

كما قدم أعضاء الجهاز واجب التعازي في بيت الشهيد معبرين عن أسفهم وحزنهم العميقين اثر هذه الفاجعة المؤلمة.

وكانت قد أكدت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، أمس الثلاثاء، ضبط 15 سجينا فروا من مؤسسة الإصلاح والتأهيل مليتة بعد واقعة “تمرد مسلح”.

وأوضحت الوزارة في بيان، الإثنين، شهد واقعة “تمرد مسلح” للمساجين داخل مؤسسة الإصلاح والتأهيل مليتة، نتج عنها فرار عديد السجناء إلى داخل الحدود الإدارية لمديرية أمن السهل الغربي.

مما دعى مديرية أمن السهل الغربي لتشكيل فريق عمل للبحث والتحري لضبط الفارين، ما أسفر عن ضبط 15 من المساجين الفارين، أغلبهم من مرتكبي الجرائم الخطيرة، حسب البيان.

 

أخبار أخرى…

ليبيا.. فتحي باشاغا: حرية الصحافة ركيزة أساسية للديمقراطية

أكد رئيس حكومة ليبيا المكلف من البرلمان الليبي فتحي باشاغا، أن حكومته ستولي أهمية كبيرة لإصلاح الصحافة والإعلام وتوفير البيئة الآمنة للعمل الصحفي في ليبيا، مشددا على أن حرية الصحافة تمثل ركيزة أساسية للديمقراطية وحجر زاوية في منظومة حقوق الإنسان.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية، "وال" أن ذلك جاء في كلمة له اليوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وفقا لما نشره المكتب الإعلامي لــ"باشاغا" عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك".

ودعا باشاغا كافة الصحفيين إلى الالتزام بأخلاقيات وسلوكيات المهنة، مؤكدا على دورهم الوطني في بناء ثقافة السلام والوئام المجتمعي، ومواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف، موجها التحية والتقدير إلى كل الصحفيين الذين يبذلون جهودا مضاعفة لترسيخ حق المواطن في الوصول للمعلومة، مترحما على من قضوا نحبهم بحثا عن الحقيقة وفداء لرسالة القلم.

مليشيات الدبيبة تفسد فرحة العيد في ليبيا

لم يستطع مهاجرو مدينة تاورغاء الليبية في العاصمة طرابلس أن يحتفلوا بعيد الفطر، كغيرهم بعد أن وصلتهم رسائل تهديد وطرد من مخيماتهم.

وأكدت مصادر أن مليشيات غنيوة الككلي التابعة لرئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة، أرسلت رسائل تهديد بالقتل والطرد لسكان مخيم الفلاح بالعاصمة طرابلس، من مهجري تاورغاء الإثنين وأمهلتهم حتى نهاية اليوم الثلاثاء ثاني أيام عيد الفطر المبارك لإخلائه.