رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: الأمم المتحدة لم تحل مشكلة الاستيلاء على ممتلكاتنا الدبلوماسية

نشر
 المتحدثة باسم الخارجية
المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الأمانة العامة للأمم المتحدة لم تحل بعد قضية الممتلكات الدبلوماسية الروسية التي صادرتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت زاخاروفا أن تلك المنشآت تتمتع بحصانة المنظمة الدولية، مشيرة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، كانت قد صادرت في عام 2016 عددا من العقارات الروسية التي يتمتع بعضها بحصانة من الأمم المتحدة، وبناء عليه أثرنا القضية في أروقة الأمانة العامة، ولم يتم التعامل معها للأسف، موقع روسيا اليوم.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى أن روسيا لم تتمكن من الوصول إلى هذه المباني: "أؤكد مرة أخرى أن تلك ليست مجرد عقارات مستأجرة، وإنما هي مبان وأراض كانت ملكية روسية وكانت مملوكة للاتحاد السوفيتي من قبل، وتم شراؤها وتتمتع بالحصانة".

وكشفت أنه لم تعد هناك، ومنذ 2016، إمكانية ليس فقط من التحقق من حالة المباني، وإنما حتى من الاقتراب من هذه المنشآت.. واسمحوا لي بتذكيركم أن آخر مرة كان هناك دبلوماسيون روس في هذه المنشآت في ديسمبر من عام 2016".

 

أخبار أخرى…

سلطات ترانسنيستريا تعلن عن تفجيرين استهدفا هوائيات بمركز إذاعة

أعلنت وزارة الداخلية بجمهورية ترانسنيستريا “بريدنيستروفيه” المعلنة من جانب واحد بشرق مولدوفا، عن تفجيرين استهدفا هوائيات تابعة لمركز إذاعة في إحدى قرى المنطقة صباح اليوم الثلاثاء.

ترانسنيستريا أو ترانسدنيستريا، أو رسميا جمهورية بريدنيستروفيا المولدافية، هي دولة انفصالية في الشريط الضيق بين نهر دنيستر والحدود الأوكرانية، ومعترف بها دوليًا في الوقت الحالي كجزء من مولدوفا. عاصمتها تيراسبول.

اعترفت ثلاث دول أخرى غير معترف بها في الغالب، بترانسنيستريا: أبخازيا، وأرتساخ (مرتفعات قرة باغ)، أوسيتيا الجنوبية.

تم تعيين ترانسنيستريا من قبل الوحدة الإقليمية المتمتعة بالحكم الذاتي في ترانسنيستريا.

 

أخبار أخرى…

مجلس الأمن يعقد جلسة نقاش حول الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية

عقد مجلس الأمن،  اليوم الأثنين، جلسة نقاش حول الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية،  وذلك في ظل تصاعد الأوضاع في القدس وسقوط عدد لا بأس به من الضحايا.  

كلمة مندوب فلسطين 

وفي سياق متصل، أكد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أن الحكومة الإسرائيلي تستخدم الأمن ذريعة لتبرير قصف المناطق السكنية والهجوم على الشعب الفلسطيني ومقدساته.