رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطات ترانسنيستريا تعلن عن تفجيرين استهدفا هوائيات بمركز إذاعة

نشر
سلطات ترانسنيستريا
سلطات ترانسنيستريا تعلن عن تفجيرين

أعلنت وزارة الداخلية بجمهورية ترانسنيستريا “بريدنيستروفيه” المعلنة من جانب واحد بشرق مولدوفا، عن تفجيرين استهدفا هوائيات تابعة لمركز إذاعة في إحدى قرى المنطقة صباح اليوم الثلاثاء.

ترانسنيستريا أو ترانسدنيستريا، أو رسميا جمهورية بريدنيستروفيا المولدافية، هي دولة انفصالية في الشريط الضيق بين نهر دنيستر والحدود الأوكرانية، ومعترف بها دوليًا في الوقت الحالي كجزء من مولدوفا. عاصمتها تيراسبول.

اعترفت ثلاث دول أخرى غير معترف بها في الغالب، بترانسنيستريا: أبخازيا، وأرتساخ (مرتفعات قرة باغ)، أوسيتيا الجنوبية.

تم تعيين ترانسنيستريا من قبل الوحدة الإقليمية المتمتعة بالحكم الذاتي في ترانسنيستريا.

 

أخبار أخرى…

مجلس الأمن يعقد جلسة نقاش حول الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية

عقد مجلس الأمن،  اليوم الأثنين، جلسة نقاش حول الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية،  وذلك في ظل تصاعد الأوضاع في القدس وسقوط عدد لا بأس به من الضحايا.  

كلمة مندوب فلسطين 

وفي سياق متصل، أكد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أن الحكومة الإسرائيلي تستخدم الأمن ذريعة لتبرير قصف المناطق السكنية والهجوم على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأضاف منصور في تصريحات له خلال جلسة لمجلس الأمن، أن الكيان الإسرائيلي يعتقد أن أعماله ليست انتهاكا صارخا للوضع التاريخي الراهن، وشد على انه ليس للعدو أي سيادة شرعية على أي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة، كما أن ليس لها أي سلطة على الحرم الشريف.

وقال منصور “إنه يجب الحفاظ بكل السبل الممكنة على وضع الحرم الشريف التاريخي والقانوني”، وأوضح أن “المعايير المزدوجة والحرمان من العدالة لن تؤدي إلا إلى تأجيج اليأس والغضب”.

ولفت منصور إلى أن “السلطات الفلسطينية تسعى إلى طريق سلمي نحو الحرية ونبقى ملتزمين بهذا المسار”، متابعًا: “أولئك الذين يريدون السلام يجب أن يبدأوا من القدس”. وأشار منصور إلى أنه “إذا تغير الواقع في القدس فسوف يتغير في كل مكان”.

واختتم مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، قائلا: “الشعب الفلسطيني يسأل أعضاء مجلس الأمن كيف يمكن لإسرائيل أن تفلت من العقاب؟”.

اخبار أخرى..  

الرئيس الفلسطيني يهنئ نظيره المصري بذكرى تحرير سيناء

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الإثنين، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، لمناسبة إحياء بلاده الذكرى الـ40 لتحرير سيناء.