رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بثنائية في شباك كريستال.. تشيلسي يضرب موعدًا مع ليفربول بنهائي كأس الاتحاد

نشر
تشيلسي يضرب موعدًا
تشيلسي يضرب موعدًا مع ليفربول بنهائي كأس الاتحاد

تمكن فريق تشيلسي من حسم تأهله إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه على كريستال بالاس بهدفين دون مقابل فى المواجهة التى جمعتهما اليوم على ملعب "ويمبلي"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة بالموسم الجاري 2021-2022.

تشيلسي ضد كريستال بالاس

أحرز روبن لوفتوس تشيك هدف الفوز لصالح تشيلسي في الدقيقة 65 من عمر اللقاء، ثم أضاف ماسون ماونت ثاني أهداف البلوز في اللقاء بالدقيقة 76.

 تشكيل تشيلسي ضد كريستال بالاس

وجاء تشكيل تشيلسي ضد كريستال بالاس كالتالى:

حراسة المرمى: ميندي

خط الدفاع: أزبيليكويتا، تياجو سيلفا، روديجر، ريس جيمس

خط الوسط: كوفاسيتش، جورجينو، ألونسو

خط الهجوم: ماسون ماونت، فيرنر، هافيرتز

تشيلسي ضد كريستال بالاس

بهذه النتيجة، يتأهل تشيلسي لمواجهة نادي ليفربول في النهائي، بعدما تأهل محمد صلاح ورفاقه على حساب منافسه مانشستر سيتي بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب "ويمبلي" ضمن منافسات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2021-2022.

وتأهل تشيلسي إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد الفوز على ميدلزبره 2-1 في الدور ربع النهائي، فيما صعد كريستال بالاس لنفس الدور عقب تخطى إيفرتون برباعية نظيفة.

وينافس تشيلسي على اللقب الوحيد المتبقي له خلال الموسم الجاري 2021-2022، بعدما فقد فرصة المنافسة على 3 ألقاب هي الدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية ودوري أبطال أوروبا على الترتيب.

ودع تشيلسي حامل اللقب دوري أبطال أوروبا مؤخرًا بعد الخسارة أمام ريال مدريد 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور ربع النهائي.

ترتيب تشيلسي في جدول الدوري الإنجليزي

كما يحتل البلوز المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 62 نقطة، وإبتعد عن فرصة المنافسة على اللقب الأغلي في إنجلترا، حيث ينحصر الصراع بين مانشستر سيتي المتصدر برصيد 73 نقطة وليفربول الوصيف برصيد 72 نقطة على التتويج بالبطولة.

وخسر تشيلسي لقب نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية منذ أشهر أمام ليفربول بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

هدف رودريجو ضد تشيلسي الأفضل في أسبوع دوري أبطال أوروبا

 

هدف رودريجو ضد تشيلسي
هدف رودريجو ضد تشيلسي الأفضل في أسبوع دوري أبطال أوروبا

فاز هدف البرازيلي رودريجو جاس، مهاجم ريال مدريد في مرمى تشيلسي بجائزة أفضل هدف في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الأسبوع. 

وسجل رودريجو الهدف الأول للملكى فى الدقيقة 80 بصناعة الساحر الكرواتى لوكا مودريتش ، بعد تقدم البلوز بثلاثية نظيفة لتصبح النتيجة  3-1 قبل أن يغتال كريم بنزيما أحلام الفريق الانجليزي بهدف قاتل في الوقت الإضافي.

رودريجو 

وحقق فريق ريال مدريد الإسباني تأهلًا مثيرًا أمام تشيلسي الإنجليزي في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، بعدما فاز 5/4 في مجموع المباراتين. 

اتجهت مواجهة فريق ريال مدريد الإسبانى ونظيره تشيلسي إلى الأشواط الإضافية عقب انتهاء الوقت الأصلى بتقدم البلوز بنتيجة 3-1، إذ كانت النتيجة الإجمالية 4/4. 

سجل مايسون مونت الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول. ثم جاء الهدف الثاني في الدقيقة 51 عن طريق اللاعب أنطونيو روديجير. 

وعزز فيرنر التقدم لفريق تشيلسي بالهدف الثالث في الدقيقة 75. 

وفي الدقيقة 80 عاد فريق ريال مدريد عن طريق اللاعب رودريجو بالهدف الأول للريال ليتعادل الفريقان بنفس نتيجة لقاء الذهاب 3/ 1 وعاد كريم بنزيما، لاعب فريق ريال مدريد الإسبانى، ليسجل الهدف الثانى في شباك نظيره تشيلسي، بالدقيقة 96 من زمن المباراة.

ديل بيرو: مودريتش فعل كل شيء أمام تشيلسي

أشاد أليساندرو ديل بيرو، أسطورة نادي يوفنتوس الإيطالي، بأداء الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط وسط ريال مدريد، والذي تألق بشكل لافت أمام تشيلسي الإنجليزي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل ريال مدريد، بنتيجة "5-4" في مجموع المباراتين، حيث حقق الفوز ذهابًا بنتيجة "3-1"، في معقل البلوز ستامفورد بريدج، وخسر إيابا على أرضه بنتيجة "3-2".

وقال ديل بييرو، خلال تصريحاته لشبكة "سكاي سبورت" الإيطالية: "لقد كانت مباراة استثنائية، ومودريتش كان هو اللاعب الذي غير المباراة".

وأوضح: "مودريتش فعل كل شيء، وكانت ليلة فريدة وغريبة".

وواصل حديثه: "بدأ تشيلسي المباراة وهو مسيطر، لكن بعد ذلك تغير الأمر، وشعرنا أن المباراة يمكن أن تذهب لركلات الترجيح، وكانت مواجهة رائعة".

وأتم بالحديث عن مودريتش، والذي التقط معه عدة صور عقب المباراة: "نعرف بعضنا البعض منذ فترة طويلة، وكنت سعيدًا بلقائه، فهو لاعب كرة قدم استثنائي".