رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لافروف: الغرب أعلن حربا شاملة على روسيا

نشر
سيرجي لافروف
سيرجي لافروف

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، بأن الغرب بدأ حربًا هجينة شاملة ضد روسيا، ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عنه القول :"تحت ذريعة الأزمة الأوكرانية، أعلن الغرب بشكل جماعي، حربًا هجينة شاملة تغطي مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك مجال المعلومات".

وأكد أن روسيا "لا تحجب نفسها عن أحد، ولا تدخل في عزلة ذاتية".

وشدد على أن الأزمة الحالية "تفتح فرصا إضافية للتنمية".

الطراد الصاروخي الروسي "موسكفا" تضرر جراء انفجار ذخائر

قالت وسائل إعلام رسمية، إن الطراد الصاروخي الروسي "موسكفا" تضرر "بشدّة" جراء انفجار ذخائر.

وكشفت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس، أن الطراد الحربي "موسكفا" تضرّر "بشدّة" من جراء انفجار ذخائر.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية فإن حريقا اندلع على متن الطراد الصاروخي (موسكفا)، مؤكدة أن التحقيق جار لمعرفة أسباب الحادث.
لكن موسكو أكدت في الوقت نفسه أن "اندلاع الحريق أدى إلى انفجار ذخيرة على متن الطراد مما تسبب بأضرار كبير وتم إجلاء الطاقم بالكامل".

و"موسكفا" طراد تابع لأسطول البحر الأسود، ودخل الخدمة عام 1983 تحت اسم "سلافا" ثم في عام 1996 حمل اسمه الحالي.

ورفض ديمترى بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين، طلب أوكرانيا بإطلاق سراح فيكتور ميدفيدشوك مقابل أسرى روس، مؤكدًا أن فيكتور ميدفيدشوك مواطن أوكراني وسياسي أجنبي.

وفى وقت سابق أكدت الحكومة البريطانية الأربعاء توسيع قائمة العقوبات التي فرضتها على روسيا ردا على إطلاقها عمليتها العسكرية في أوكرانيا.
وأكدت الخارجية البريطانية في بيان لها، أن قائمة العقوبات المحدثة التي نشرتها الحكومة اليوم الأربعاء تتضمن أسماء 206 أفراد جدد، منهم 178 شخصا في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك.

وتشمل القائمة الجديدة أسماء المساعد الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أندريه فورسينكو، وزوجة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ماريا، والنائب الأوكراني المعارض فيكتور ميدفيدتشوك المعروف بعلاقاته الشخصية مع الرئيس الروسي (وأعلنت الحكومة الأوكرانية أمس عن اعتقاله)، علاوة على رئيسي حكومتي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ألكسندر أنانتشينكو وسيرغي كوزلوف.

كما أدرج على قائمة العقوبات رجال أعمال روس كبار، منهم رئيس مجلس إدارة شركة "لوكويل" النفطية فاغيت أليكبيروف، ورئيس مجلس إدارة شركة "سيستينا" الاستثمارية فلاديمير يفتوشينكوف، والرئيس السابق لشركة سكك الحديد الروسية فلاديمير ياكونين، ورئيس شركة "ترانس ماش القابضة" أندريه بوكاريف وغيرهم.