رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض «ع السلم» ضمن أفلام تستحق المشاهدة في مهرجان مالمو للسينما العربية

نشر
الفيلم المصري ع السلم
الفيلم المصري "ع السلم"

يشارك الفيلم المصري "ع السلم"، إخراج نسرين لطفي الزيات، في الدورة 12 لمهرجان مالمو للسينما العربية، التي من المقرر إقامتها في الفترة من 4 إلى 9 مايو المقبل، في مدينة مالمو السويدية، وذلك ضمن فعالية "أفلام تستحق المشاهدة".

الفيلم المصري "ع السلم"

والفيلم يشارك في إنتاجه مصر، ولبنان، وتونس، والمملكة المتحدة، والذي يرصد، كيف يمكن للكاميرا أن تساعد المخرجة الشابة على تكريس الماضي كذكرى جميلة ومعايشة الحاضر كلقطة ملونة والنظر إلى المستقبل دون خوف من فقدان جديد.

ويعرض ضمن الفعالية نفسها إلى جانب فيلم "ع السلم" ثلاث أفلام أخرى هي: "بيروت في عين العاصفة" إخراج مي مصري، من (لبنان، وفرنسا)، وفيلم "قربان" إخراج نجيب بلقاضي، من (تونس)، وفيلم "ماشية لجهنم" إخراج اسمهان الأحمر، من (تونس).

يذكر أن برنامج الدورة 12 لمهرجان مالمو، يضم 56 فيلمًا، منها 31 فيلما طويلا و25 فيلما قصيرا، من إنتاج 14 دولة عربية مختلفة، مع شراكات إنتاجية من 10 دول غربية، تم تقسيمها بحيث تضم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة 12 فيلمًا، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة 8 أفلام، مسابقة الأفلام القصيرة 25 فيلمًا، بالإضافة لأربعة أفلام في برنامج "ليالي عربية"، وأربعة أفلام في برنامج عروض خاصة بعنوان: "أفلام تستحق المشاهدة"، وفيلمان في عروض المدارس.

 

أخبار أخرى..

مسلسل Better Call Saul.. مفاجأة سارة لعشاق Breaking Bad

أصبح مسلسل Better Call Saul الأمريكي حديث الوسط الفني في العالم، بعد الإعلان عن مفاجأة سارة.

وأعلن منتجو مسلسل Better Call Saul، أن "والتر وايت" والذي يُجسده الممثل "براين كرانستون" و"جيسي بينكمان" الذي يَلعب دوره "آرون بول"، بطلا المسلسل الشهير، Breaking Bad عائدان مرة أخرى، وذلك خلال الموسم الأخير من مسلسل Better Call Saul.

ويجسد النجمان شخصيتهما الشهيرة كضيفي شرف في الموسم الأخير من مسلسل Better Call Saul الذي يعد تكملة لبعض أحداث المسلسل الأصل.

هل سنرى والت وجيسي في العرض؟

وقال المؤلف بيتر جولد: "لا أريد إفساد الأحداث للجمهور، لكنني سأقول إن السؤال الأول الذي طرحناه عندما بدأنا العرض كان، هل سنرى والت وجيسي في العرض؟، عليك فقط أن تكتشف ذلك بنفسك، لكن يجب أن أقول نعم إن هذا أحد تلك الأشياء العديدة التي أعتقد أنك ستكتشفها هذا الموسم".

وأضاف أن "كتابة النهاية كانت صعبة، ونحن فخورون بالمكانة التي وصلنا إليها".

وقال الممثل التلفزيوني الأمريكي بوب أودينكيرك عن الموسم الجديد: "كنت أرغب دائمًا في نمو الشخصية وقمت بحملة من أجل ذلك على مر السنين، كانت حجتي إلى المؤلف المشارك فينس جيليجان أن الناس أحيانًا يتعلمون الدروس الصحيحة من الصدمات والتحديات في الحياة".

وأضاف في تصريحات لصحيفة "هوليوود ريبورتر" أنهم لا يصبحون فجأة "والتر وايت".

ويتكون الموسم السادس من مسلسل Better Call Saul من 13 حلقة، وستطرح الحلقات منقسمة إلى جزأين، حيث سيطرح الجزء الأول من الموسم في 18 أبريل/ نيسان الجاري، وسيتكون من 7 حلقات، ومن ثم سيطرح الجزء الثاني من الموسم السادس في 11 يوليو/ تمّوز من العام الجاري 2022، وسيتكون من 6 حلقات، وفقًا للتقرير الذى نشر على موقع "tvseriesfinale".

وحصل الموسم الخامس من المسلسل، على تقييم كامل 100%، على موقع التقييمات Rotten Tomatoes، وذلك وفقا لـ20 مراجعة للمسلسل.

مسلسل Better Call Saul هو عمل درامي بدأ بثه على قناة AMC في 8 فبراير/شباط 2015، من تأليف فينس جيليجان وبيتر جولد وهو مشتق من مسلسل Breaking Bad، ويتكون الموسم الأول من عشر حلقات، وفي يونيو/حزيران 2014 أعلنت قناة AMC عن تجديد المسلسل إلى موسم ثان مكون من 13 حلقة ليعرض في 2016.

وفي 20 مارس/آذار 2022، كشفت شبكة AMC عن فيديو ترويجي للموسم السادس لـ مسلسل Better Call Saul، والذي وصلت مدته إلى دقيقة و54 ثانية، واحتوى على مجموعة من اللقطات التشويقية للموسم الجديد.