رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. عودة الدوري العراقي بمواجهتين ناريتين

نشر
الدوري العراقي
الدوري العراقي

تعود عجلة منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرةِ القدم اليوم الاثنين، إلى الدوران مرة أخرى، وذلك بعد انتهاء فترة التوقف الدولي بسبب الأجندة الدولية للمشاركة في كأس العالم 2022، باقامة مباراتين لحساب الجولة 26 من المسابقة.

الدوري العراقي.. النجف ضيفًا على النفط

عضو ادارة النجف يعلّق عضويته "احتجاجا" على ابعاد مدرب النادي
النجف العراقي

ففي ملعب النفط في بغداد، يحل فريق النجف ضيفًا على فريق النفط في المباراةِ التي تقام بينهما في تمام الساعة 3:30 عصر اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري العراقي الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022.

 

الدوري العراقي..  نفط الوسط يستضيف فريق الشرطة

اكتمال صفوف نفط الوسط قبل مواجهة سامراء - صحيفة العالم الجديد
نفط الوسط

ولحساب الجولة ذاتها، يواجه فريق نفط الوسط بملعب النجف الدولي ضيفه فريق الشرطة، متصدر ترتيب الفرق، وذلك في تمامِ الساعة 10:00 مساء اليوم الإثنين.

 

وتستكمل مباريات الجولة الـ26 موزعة بين أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

وكانت منافسات الدوري الممتاز قد توقفت في جولتها الـ 25 بسبب مشاركةِ المنتخب العراقي في تصفياتِ كأس العالم 2022.

ترتيب جدول الدوري العراقي

ويتصدر الشرطةُ جدول ترتيب الفرق برصيد 67 نقطةً يليه الطلبة بـ 52 نقطةً، ثم القوة الجوية ثالثاً برصيد 48 نقطة والزوراء رابعاً بـ 45 نقطةً، ونفط الوسط خامساً بـ 44 نقطة بينما يحتل فريق سامراء المركز 20 والأخير برصيد 10 نقاط.

 

تعرف على جدول مباريات الجولة الـ 26 من منافسات الدوري العراقي

الدوري العراقي
الدوري العراقي

تعود عجلة منافسات الدوري العراقي الممتاز إلى الدوران من جديد، وذلك بعد انتهاء فترة التوقف الدولي بسبب الأجندة الدولية للمشاركة في تصفيات كاس العالم 2022، حيث تنطلق مواجهات الجولة الـ26 بداية من يوم الإثنين المقبل وتستمر حتى الخميس.

جدول مبارايات الجولة 26 من الدوري العراقي

 

جدول مبارايات الجولة 26 من الدوري العراقي

الزوراء يتعادل سلبيًا مع الكهرباء في الدوري العراقي

 

الزوراء
الزوراء

 

تعادل الزوراء أمام مستضيفه الكهرباء سلبيًا، في المواجهة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، في المواجهة التي أقيمت على ملعب التاجي، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري العراقي الممتاز.

في الشوط الأول لم تشهد دقائق الشوط الأول، محاولات خطيرة من طرفي المواجهة، ليحضر التحفظ الدفاعي من قبل أصحاب الأرض فريق الكهرباء، بينما تأثر الزوراء بغياب محترفه الجزائري لهواري بن طويل الذي ابتعد عن اللقاء بداعي الإيقاف.

الزوراء 

وفي الشوط الثاني سنحت للزوراء عدة فرص تعاقب على إهدارها كل من علاء مهاوي واللبناني محمد قدوح. ورغم محاولات المدرب أيوب أوديشو في اقتناص هدف، من خلال إشراك أحمد فاضل والموهوب زين العابدين سلام، إلا أن حارس الكهرباء محمد حميد تصدى ببراعة لتلك المحاولات.

ولم يستطع الزوراء تحقيق الانتصار للمباراة الرابعة تواليا، وفرّط في فرصة الوصول إلى المركز الثالث. في المقابل فإن مدرب الكهرباء لؤي صلاح، نجح في تحقيق نقطة ثمينة، ليبقي فريقه في المنطقة الدافئة في منتصف الترتيب.

الزوراء 

ترتيب الزوراء والكهرباء في الدوري العراقي:

وبهذا التعادل، أصبح رصيد الزوراء 45 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع الكهرباء رصيده إلى 30 نقطة بالمركز الـ 11.

القط في الفورمة

استعاد حارس الزوراء جلال حسن الملقب بـ "القط الأبيض" مستواه المعهود، بعد فترة طويلة من الابتعاد عن حراسة المرمى العراقي أو فريقه الزوراء بسبب الإصابة التي أبعدته عن مباريات المرحلة النهائية، وحرمته من المشاركة في مباريات مهمة أمام إيران وكوريا الجنوبية ولبنان والإمارات وسوريا في الجولات الماضية. 

كما أن تلك الإصابة أبعدت جلال حسن، عن المشاركة في بطولة كأس العرب، وبعد فترة من التأهيل البدني، أثبت حارس الزوراء جاهزيته للعودة إلى قائمة المنتخب العراقي في ظل اشتراكه مع فريقه في أغلب مباريات مرحلة الإياب من الدوري الممتاز.

وقد يضمه مدرب حراس المرمى أحمد جاسم إلى القائمة الأولية إلى جانب الحارس الأول فهد طالب، الذي تعرض في الآونة الأخيرة إلى إصابة طفيفة مع فريقه الجوية أبعدته عن الذود عن شباك الصقور.

ويستعد المنتخب العراقي لمواجهة الإمارات، على ملعب المدينة الدولي، في 24 من الشهر الحالي ضمن التصفيات الآسيويّة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم ، محتلاً الترتيب الـ 5 في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط ويحتاج لتحقيق الانتصار على الإمارات وسوريا، مع تعثر منافسيه في الجولة الأخيرة للوصول إلى الملحق.