رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب رئيس مدينة وانلاوين الصومالية ينجوا من محاولة إغتيال

نشر
الأمصار

أصيب عبد الله عبدله حسن “غدودو” نائب رئيس مدينة وانلاوين الصومالية للشؤون الأمنية البارحة بجروح طفيفة جراء تفجير لغم أرضي مزروع قرب منزله في مدينة وانلاوين بإقليم شبيلي السفلى المجاور للعاصمة.

وقال نائب رئيس مدينة وانلاوين  متحدثا إلى إذاعة “بي بي سي” الناطقة بالصومالية إن الانفجار أسفر عن مصرع نجله البالغ من العمر 20 عاما وإصابة أحد حراسه الشخصيين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم نائب رئيس مدينة وانلاوين لكن حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة هي المسؤولة عن تنفيذ مثل هذه الهجمات.

أخبار أخرى..

اجتماع لتعزيز تأمين مطار مقديشو الدولي

 

 

الأمصار

 

عقد في العاصمة الصومالية مقديشو اجتماع حول تعزيز أمن مطار مقديشو الدولي والمسمى مطار آدم عدي.

وشارك في المؤتمر وفق تصريحات نقلتها إذاعة مقديشو الحكومية عن مدير أمن المطار عبد الناصر محمود علمي جميع الجهات المسؤولة عن تأمين المطار.

وكان مطار مقديشو تعرض يوم الأربعاء الماضي لهجوم من حركة الشباب بعد تسلل مسلحين اثنين من البوابة الشرقية للمطار مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص بينهم 5 أجانب.

أخبار أخرى..

حركة الشباب تهاجم مطار مقديشو الدولي

 

الأمصار

 

لقى ما لا يقل عن 6 أشخاص بينهم 5 أجانب مصرعهم اليوم الأربعاء بعد هجوم مطار مقديشو الدولي الخاضع لحراسة مشددة حسبما أكدته الشرطة الصومالية.

وأشار المتحدث باسم الشرطة الصومالية عبد الفتاح آدم حسن في تصريح للصحفيين إلى أن المسلحين الذيين هاجما مطار مقديشو الدولي قتلا برصاص قوات الأمن.

وأضاف حسن أن أحد الأجانب الذين قتلوا في هجوم مطار مقديشو الدولي كان جنديا في قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال وأن أربعة آخرين كانوا مدربين يساعدون الحكومة الصومالية في التدريب على المتفجرات.

وتحملت حركة الشباب ذات الصلة بتنظيم القاعدة هجوم مطار مقديشو الدولي في بيان نشر على المواقع المحسوبة عليها مسئوليتها عن الهجوم علي المطار.

وكانت الحركة قد هاجمت  مطار مقديشو الدولي الذي يستضيف مقر أميصوم ومعظم الدبلوماسيين الأجانب في مقديشو عدة مرات منذ عام 2009 مما أسفر عن مقتل العشرات من أبناء الصومال.