رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. مستوطنون يقتحمون منطقة المسعودية الأثرية بنابلس

نشر
مستوطنون يقتحمون
مستوطنون يقتحمون منطقة المسعودية الأثرية

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الثلاثاء، منطقة المسعودية الأثرية شمال غرب مدينة نابلس بفلسطين.

قال الناشط بمقاومة الاستيطان وأحد سكان المنطقة الأثرية ذياب حجي، إن “مستوطنين برفقة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا المنطقة الأثرية، وأجروا عملية تصوير وأخذ قياسات لمحطة القطار”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن 15 عائلة تسكن منطقة المسعودية تعاني باستمرار من اقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم، وأن تلك الاقتحامات تهدف للسيطرة على المنطقة التي تحوي آثارا لسكة حديد الحجاز التي انشئت أيام الحكم العثماني في فلسطين.

وفي سياق أخر، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

قام عشرات المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، فيما تولى عناصر من شرطة الاحتلال حمايتهم،  وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

وأوضح المصدر ذاته، أن شرطة الاحتلال منعت المصلين من الاقتراب من المنطقة الشرقية للأقصى، التي يؤدي فيها المستوطنون طقوسهم العنصرية.

 

أخبار أخرى…

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيين من مخيمي العزة وعايدة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين فلسطينيين من مخيمي العزة وعايدة، شمال بيت لحم.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية في بيت لحم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت معاذ عبد الجبار أبو طربوش (33 عاما) من مخيم العزة، وإبراهيم ياسر أبو سرور من مخيم عايدة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

واعتبرت "الهيئة الوطنية لدعم شعب فلسطين بالداخل المحتل" أن تشكيل "ميليشيات إرهابية وعصابات صهيونية مسلحة تستهدف الفلسطينيين بأراضي 48 هي دعوة صريحة لقتلهم وحمل السلاح ضدهم".

وقالت الهيئة الوطنية في بيان إن "تشكيل مثل هذه الميليشيات الإرهابية بحماية شرطة الاحتلال، وبإشراف الحكومة اليمينية المتطرفة بزعامة الإرهابي بن غفير هي دعوة صريحة وواضحة لاستهداف أبناء شعبنا، وهي تحريض على حمل السلاح بهدف القتل والإرهاب والتخريب المتعمد، في محاولة لتهجير أبناء شعبنا من مدنهم وقراهم في الداخل المحتل، خاصة في النقب الصامد".

وطالبت الهيئة الوطنية المجتمع الدولي: بـ"التدخل الفوري لحماية أبناء الشعب الفلسطيني في أراضي 48 من الميليشيات التى تهدد بتفجير الأوضاع بشكل لا يمكن السيطرة عليه، ومن الممكن أن يؤدي إلى مواجهات دموية غير مسبوقة".