رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الروسي يتهم أوكرانيا بتعطيل المحادثات

نشر
الأمصار

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير ‏بوتين، الجمعة، دولة أوكرانيا بتعطيل المحادثات، مضيفاً نحن مستعدون للتوصل لحلول في أوكرانيا تتماشي مع نهجنا الأساسي.

وقال ‏بوتين للمستشار الألماني شولتس، إن مقترحات أوكرانيا في المفاوضات غير واقعية.

ودعا شولتس الرئيس الروسي، لوقف الحرب في أوكرانيا والسماح بوصول المساعدات.

وجاء ذلك خلال أتصال هاتفي بين الرئيس الروسي ‏بوتين ومستشار ألمانيا لبحث الوضع في أوكرانيا.

وفي ذات السياق، أعلن ‏الكرملين، أن أوكرانيا لا تظهر رغبة في تسريع المفاوضات وبوتين يخطط للتحدث هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم.

وأضاف ‏الكرملين، فريقنا التفاوضي مع أوكرانيا مستعد لتسريع المحادثات.

أخبار أخرى..

الرئاسة الروسية: تصريح بايدن بشأن الرئيس بوتين غير مقبول

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، الخميس، أن تصريح الرئيس الأمريكى جو بايدن، بشأن الرئيس بوتين غير مقبول، مؤكدًا على أنه لا يحق لرئيس دولة قامت بقصف دولا أخرى التصريح بمثل هذه الكلمات.

وكان قد صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، بأنه يعتبر الرئيس الروسي "مجرم حرب".

وأكد بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال عما إذا كان الكرملين يعتبر مثل هذه التصريحات من قبل بايدن نهجا لقطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة ولماذا لا يرد بوتين على مثل هذه التصريحات: "رئيسنا شخصية دولية حكيمة وبعيدة النظر ومثقفة"، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف بيسكوف "مثل هذه التصريحات التي أدلى بايدن - سبق أن قلت بالأمس - غير مسموح بها على الإطلاق، وغير مقبولة، ولا تغتفر، والأهم من ذلك، ربما لا يحق لرئيس الدولة الذي قصف الناس في جميع أنحاء العالم لسنوات عديدة، أن يصرح بها".

وسط تصعيد غير مسبوق للعقوبات الغربية ضد موسكو، تواصل القوات الروسية عمليتها الخاصة، التي بدأتها، في 24 فبراير الماضي، وذلك بهدف نزع أسلحة نظام الحكم الأوكراني وتخليص أوكرانيا من النازية، تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.

وقد بدأت روسيا عمليتها العسكرية ضد أوكرانيا، في 24 فبراير الماضي، وذلك بهدف نزع أسلحة نظام الحكم الأوكراني وتخليص أوكرانيا من النازية، تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.