رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يستضيف اجتماعًا تنسيقيًا للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين

نشر
اجتماع تنسيقي للدول
اجتماع تنسيقي للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين

عقدت دائرة الشؤون الفلسطينية، في العاصمة الأردنية عمان، اجتماعا تنسيقيا لممثلي الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين.

جاء ذلك بمشاركة السفير المصري لدى الأردن محمد سمير، ووفود من لبنان وسوريا وفلسطين وجامعة الدول العربية؛ لتنسيق مواقف الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين.
 

وقد تم خلال الاجتماع، مناقشة عدة قضايا، أبرزها العجز المالي الذي تواجهه وكالة الغوث الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وسبل دعم عملها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى مناقشة مطالب اتحادات العاملين، واستراتيجية الوكالة للأعوام 2023 – 2028، والتحضير لتجديد ولاية "الأونروا" نهاية العام الحالي.

وجاء هذا الاجتماع جاء قبيل اجتماعات اللجنة الفرعية لوكالة "الأونروا"، والتي ستعقد اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء، في العاصمة عمّان.


وبدوره، قال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان، إن وكالة "الأونروا" تشهد في الآونة الأخيرة تحديات مالية وسياسية خطيرة وغير مسبوقة، خاصة في ظل التبعات الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي نجمت عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وشدد على ضرورة الاستمرار في حشد الدعم السياسي الدولي لتجديد تفويض "الأونروا" نهاية العام الحالي، وترجمته إلى دعم مالي، مؤكدا على ضرورة عدم المساس بحقوق العاملين لدى الوكالة، كونها المنظمة الأممية المسؤولة عن توظيف اللاجئين الفلسطينيين.

أخبار أخرى…

18 شركة أردنية تعرض ابتكاراتها وحلولها في إكسبو دبي

مكّنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج"، 18 شركة أردنية عاملة وناشئة من فرصة البحث عن آفاق استثمارية واعدة، خلال مشاركتهم في المعرض الذي أقيم ضمن فعالية الابتكار والتكنولوجيا والريادة الأردنية في دبي، بالفترة من 22 وحتى 25 شباط الماضي.

وبحسب بيان للجمعية، الأحد، اقيم المعرض بالشراكة مع وزارتي الاستثمار والاقتصاد الرقمي والريادة، ومجلس الأعمال الأردني في دبي داخل الجناح الأردني في إكسبو 2020 دبي.

الشركات الأردنية المشاركة بالمعرض

وشارك بالمعرض الشركات: الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص، والارتقاء للجودة والتكنولوجيا، والناي للاستشارات المعلوماتية والاتصالات، والتجديد لتصميم وتطوير المواقع، وستار فيس، وجوردي لايت، وكادر آب بدعم من شركة أورانج الأردن، و مايند روكيتس، زينة، والذكاء الصناعي لتكنولوجيا المعلومات، وتاغ تيك ، ومنازل كن ، ايون للأنظمة المصغرة ، وصقر، ودكتور جي تي ، وسمارت جرين، والحقيبة الذكية بدعم من جمعية إبداع.