رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

18 شركة أردنية تعرض ابتكاراتها وحلولها في إكسبو دبي

نشر
إكسبو 2020 دبي
إكسبو 2020 دبي

مكّنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج"، 18 شركة أردنية عاملة وناشئة من فرصة البحث عن آفاق استثمارية واعدة، خلال مشاركتهم في المعرض الذي أقيم ضمن فعالية الابتكار والتكنولوجيا والريادة الأردنية في دبي، بالفترة من 22 وحتى 25 شباط الماضي.

وبحسب بيان للجمعية، اليوم الأحد، اقيم المعرض بالشراكة مع وزارتي الاستثمار والاقتصاد الرقمي والريادة، ومجلس الأعمال الأردني في دبي داخل الجناح الأردني في إكسبو 2020 دبي.

الشركات الأردنية المشاركة بالمعرض

وشارك بالمعرض الشركات: الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص، والارتقاء للجودة والتكنولوجيا، والناي للاستشارات المعلوماتية والاتصالات، والتجديد لتصميم وتطوير المواقع، وستار فيس، وجوردي لايت، وكادر آب بدعم من شركة أورانج الأردن، و مايند روكيتس، زينة، والذكاء الصناعي لتكنولوجيا المعلومات، وتاغ تيك ، ومنازل كن ، ايون للأنظمة المصغرة ، وصقر، ودكتور جي تي ، وسمارت جرين، والحقيبة الذكية بدعم من جمعية إبداع.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج عيد صويص، إن الشركات الأردنية لديها خبرات واسعة وأفكار ابتكارية ريادية، لكنها بحاجة للكثير من الدعم، ولاسيما في مجال الوصول إلى الأسواق والتمويل حتى تصبح مشروعات على أرض الواقع.

وقالت الرئيس التنفيذي لشركة جوباك مها البهو، إنها قامت بتسليط الضوء على الاستراتيجية للشمول المالي والتي اسهمت بزيادة نسبة الشمول المالي في المملكة.

بدورها، قالت مديرة التسويق في شركة الارتقاء للجودة والتكنولوجيا، ريما علي، إن مشاركتهم في الفعالية والمعرض يهدف الى دراسة إمكانية التوسع في السوق الإماراتي.

ومن جهته، ثمن أمين الخوالدة من شركة نايتل، جهود جمعية انتاج في إقامة الفعالية والمعرض.
وبين روبرت حداد من شركة جوردي لايت، ان الجناح الأردنيّ أتاح الفرصة للالتقاء بالمستثمرين والشركات العالمية.

وقالت المؤسس لشركة سمارت جرين، سلمى عمايري، ان مشاركتها في الفعالية والمعرض مكنتها من الاطلاع على التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في العالم.

وقال مؤسس شركة الحقيبة الذكية انس الكدش، ان الفعالية اتاحت لهم تطوير أفكارهم وفرصة اللقاء والتشبيك مع المستثمرين المشاركين في اكسبو.

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة مايند روكتس محمد الكيلاني، ان مشاركتهم في الفعالية اكتملت في اتاحة الفرصة للتعرف على الشركات الأردنية في الامارات والتشبيك معهم وفتح افاق تعاون مستقبلية.

إلى ذلك، قال هيثم مرعي من شركة طلال ابوغزالة للتقنية، إن المشاركة في المعرض اتاحت الفرصة لعرض منتجات ذات جودة عالية تنافس المنتجات الأجنبية وبسعر جيد.
واكد إبراهيم بريجة من شركة دكتور جي تي، ان الفعالية مكنتهم من التعرف على كثير من العملاء المحتملين.

المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ايون احمد المجالي، اكد ان الفعالية مكنتهم من التشبيك مع مستثمرين وعملاء، إضافة لإمكانية فتح فرص مستقبلية في الامارات.
ولفت عادل جلجولي من شركة ستار فيس، الى أهمية المشاركة في عرض ما تقدمه الشركة في مجال التواصل الاجتماعي.

بدوره، قال سطام الفايز من شركة كادر، ان تجربة مشاركته بفعالية انتاج كانت تعليمية ومفيدة.
وقال علاء الدين الخواجة من شركة صقر، ان الفعالية مثلت بيئة مثالية لتبادل الخبرات والثقافات وعرض الأفكار واكتساب اهم المهارات التي تحتاجها جميع الشركات الناشئة.

ومن جهته، قال مؤسس شركة زينة، ساري حويطات، ان مشاركته في فعالية انتاج ، تعد فرصة مهمة لجميع الشركات الناشئة من اجل التشبيك مع رجال اعمال ومستثمرين أردنيين في الامارات.
وقالت بسمة عريقات من شركة منازل كن، ان المعرض أتاح فرصة التواصل مع مشتركين وعملاء محتملين.

وأوضحت رئيسة جمعية ابداع مها درويش، ان فعالية انتاج كانت فرصة كبيرة للمشاركين لزيادة التشبيك والتواصل.

من جانبه، أوضح زيد عبابنة من شركة الذكاء الصناعي لتكنولوجيا المعلومات، ان فعالية انتاج استطاعت جمع المستثمرين والشركات الناشئة والعملاء المحتملين في مكان واحد، إضافة لزيادة التشبيك مع العديد من المشاركين في اكسبو.

إلى ذلك، قال أشرف القضاة من شركة التجديد لتصميم وتطوير المواقع إن المشاركة كانت ناجحة ضمن أربعة محاور، التشبيك مع الشركات الرئيسية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وفرصة الالتقاء مع ممثلي الصناديق الاستثمارية، والالتقاء مع رياديي الاعمال، وأخيرا فرصة اللقاء مع العملاء المحتملين والتسويق لمنتجات الشركات.