رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عودة نيمار لقائمة البرازيل لمواجهتي تشيلى وبوليفيا في تصفيات كأس العالم

نشر
نيمار
نيمار

أعلن تيتي، مدرب منتخب البرازيل، قائمة السامبا لمباريات الفريق في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022. 

المنتخب البرازيلي سيستضيف تشيلي في 25 من مارس/أذار الجاري، على أن يختتم مبارياته بمرحلة التصفيات بمواجهة بوليفيا في 30 من نفس الشهر.

وشهدت قائمة منتخب السيليساو عودة نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار دا سيلفا، بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها خلال شهر نوفمبر الماضى، وغاب على أثرها عن فترة التوقف الدولية خلال شهر يناير الماضى.

وعاد لقائمة منتخب راقصى السامبا أرثر ميلو لاعب وسط فريق يوفنتوس الإيطالي، كما اسُتدعى جابرييل مارتينلى مهاجم أرسنال الإنجليزي للمرة الأولى.

وفيما يلي قائمة منتخب السامبا: 

في حراسة المرمى:

 أليسون، إيدرسون، ويفرتون

 الدفاع: 

داني ألفيس، دانيلو، أليكس تيليس، أرانا، إيدير ميليتاو، ماركينيوس، تياجو سيلفا

 جابريل الوسط:

 كاسيميرو، فابينهو، فريد، آرثر، برونو جيماريش، لوكاس باكيتا، كوتينيو 

الهجوم:

 نيمار، ريتشارليسون، رافينيا، أنتوني، رودريجو، فينيسيوس جونيور، جابريل مارتينيلي

قائمة البرازيل

وتأهل المنتخب البرازيلي إلى نهائيات كأس العالم بعدما واصل احتلاله صدارة الترتيب، حيث يقع بالمركز الأول حاليا برصيد 39 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه الأرجنتين برصيد 35 نقطة.

تيتي يعلن رحليه عن تدريب البرازيل بعد كأس العالم 2022:

أعلن تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل، أنه سيتخلى عن منصبه بعد نهائيات كأس العالم 2022، التي تقام في شهر نوفمبر المقبل، وذلك بعدما تولى المنصب عام 2016.

وقال تيتي في تصريحات صحفية عبر شبكة جلوبو سبورت البرازيلية منذ قليل: “بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر نهاية العام الجاري، ستكون البطولة الأخيرة بالنسبة لي في قيادة منتخب البرازيل، وسأعلن استقالتي عقب انتهائها مباشرة”.

وكان تيتي صاحب الـ 60 عامًا، قد تولى تدريب منتخب السيليساو في يونيو عام 2016، خلفا للمدرب السابق دونجا، على أثر خروج المنتخب البرازيلي من كوبا أمريكا.

وقاد تيتي المنتخب البرازيلي في 70 مباراة، حقق الفوز في 51 مباراة، تعادل في 14 وخسر 5 مباريات، سجل الفريق معه 142 هدفا وتلقت شباكه 25 هدفا.

وتوج مع منتخب البرازيل بلقب كوبا أمريكا عام 2019، وجاء وصيفًا للنسخة الأخيرة، كما وصل لدور ربع نهائي كأس العالم 2018.

ونجح المنتخب البرازيلي في التأهل مبكرًا لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، من خلال تصدره لجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية