رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

128 شخصًا من لبنان وأوكرانيا يصلون فجرًا إلى بيروت

نشر
128 شخصا من لبنانيي
128 شخصا من لبنانيي أوكرانيا يصلون فجرا إلى بيروت

أعلن الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير "وصول 58 شخصاً من لبنانيي أوكرانيا فجر غد الجمعة إلى مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، آتين من رومانيا، بعد أن قامت السفارة اللبنانية هناك بتسهيل أمورهم، بالتنسيق مع الهيئة"، وقال: "إن هؤلاء غير الـ70 شخصا الذين سيصلون على الطائرة نفسها على نفقة أحد رجال الاعمال اللبنانيين في رومانيا، الذي قام ويقوم مشكورا بمبادرته".

كما أعلن أن مجموع اللبنانيين العائدين فجرًا على الطائرة نفسها يبلغ 128 شخصا، والهيئة كانت أمنت سابقا خروج دفعة من رومانيا وصلت أخيرا إلى لبنان".

محمد خير


وتحدث عن "دفعة جديدة سيتم إحضارها قريباً من بولندا، فور انتهاء التسهيلات لعودتهم".

وفي نفس اليوم وصلت إلى مطار ماركا العسكري الأردني، الطائرة الثانية لسلاح الجو الملكي الأردني، بعد إجلاء المواطنين الأردنيين القادمين من أوكرانيا.

وأُرسلت طائرة أردنية إلى رومانيا وهنغاريا بتوجيهاتٍ من الملك عبدالله الثاني، لنقل المواطنين من مطار هنري كوندا الدولي في بخارست ومطار بودابست فرانز ليست الدولي.

وكان على متن الطائرة 75 مواطناً وعائلاتهم وعدد من الفلسطينيين، ممن تمكنوا من عبور الحدود إلى رومانيا وهنغاريا قادمين من أوكرانيا.

‏وكان في استقبال الطائرة مدير إدارة الشؤون القنصلية والعمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، وعدد من موظفي الوزارة وممثل عن قيادة سلاح الجو الملكي.

وقد تكللت عملية الإخلاء بالنجاح بعد التنسيق الوثيق بين جميع الجهات الأردنية المعنية في وزارة الخارجية، والقيادة العامة للقوات المسلحة، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، والسفارات المعنية في الدول الحدودية مع أوكرانيا.

أخبار أخرى..

الخارجية الأردنية تشكل غرفة عمليات لإجلاء مواطنيها من أوكرانيا 

شكلت وزارة الخارجية الأردنية،  الأربعاء، غرفة عمليات لإجلاء مواطنيها من أوكرانيا.

الخارجية الأردنية

وأعلنت الخارحية الأردنية، أن 415 أردنيًا غادروا حتى الآن أوكرانيا من خلال المعابر الحدودية مع الدول المجاورة لها.

وأكدت أن عدد من الأردنيين المقيمين في أوكرانيا، عادوا إلى البلاد بعد رحلة سفر شاقة.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن، الأحد الماضي، أنها سهلت إجراءات عبور ودخول 233 أردنيا، إلى المعابر الحدودية بين أوكرانيا ودول مجاورة لها.

وكشفت الوزارة، أن الدول التي سهلت إجراءات عبور الأردنيين إليها، حيث يوجد على حدودها موظفو السفارة الأردنية: رومانيا 121، بولندا 49، هنغاريا 24، سلوفاكيا 27، مولدوفا 12.