رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"فيفيا" يدرس حرمان منتخب روسيا من جميع البطولات

نشر
فيفا
فيفا

أوضحت تقارير صحفية، مساء اليوم الإثنين، أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، يدرس جديًا استبعاد منتخب روسيا من المشاركة في جميع المباريات خلال الفترة المقبلة.
 

ذكرت شبكة "سكاى سبورتس" العالمية، أن ال فيفا يفكر في الوقت الحالي في تجميد عضوية روسيا واستبعاده من المشاركة في جميعالبطولات لأجل غير مسمى.


فيفيا يحرم منتخب روسيا من المشاركة في البطولات

أضافت الشبكة أن فيفا يعتزم إيقاف منتخب روسيا من المشاركة في البطولات الرسمية حتى إشعار آخر بعد توصيات من اللجنة الأولمبيةالدولية، ويعنى هذا القرار استبعاد الفريق من خوض المرحلة الفاصلة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرر فى وقت سابق فرض عزلة على روسيا وممثليها في المسابقات الدولية بسبب الحرب علىأوكرانيا، وحرمان منتخباتها من اللعب على أرضها في مختلف المسابقات، وأبرزها تصفيات كأس العالم للمنتخب الأول

وأصدر ال فيفا بيانا رسميا (الأحد) قرر فيه عدم إقامة أي مسابقة دولية على أراضي روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا على أن تقاممبارياتها على أرض محايدة وبدون جمهور.

وأكد الفيفا في بيانه أن روسيا أو أي فريق يمثلها لن تشارك في أي مسابقة دولية تحت اسم البلاد، بل ستكون مشاركتها تحت اسم "اتحادكرة القدم في روسيا"، مع منع عزف النشيد الوطني لروسيا في المباريات.

بسبب الحرب.. اسكتلندا تعلن عدم اللعب ضد منتخب روسيا

في سياق متصل، أكد الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم "SFA" أن فريقه لن يلعب ضد روسيا "على أى مستوى" طالما استمرت الظروفالحالية على خلفية الأحداث السياسية القائمة في أوكرانيا.

 

وتنضم اسكتلندا إلى اتحادات إنجلترا وويلز، والتي أبدت أيضًا دعمها للدولة الأوكرانية ورفضها الحرب التي تشهدها أوكرانيا حاليًا منالقوات الروسية.

 

ومن المقرر أن تلعب اسكتلندا مع أوكرانيا في الدور نصف النهائي للملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم في قطر يوم 24 مارس، بينماستلتقي المنتخبات النسائية يوم 8 أبريل في إحدى تصفيات كأس العالم.

 

وقال الاتحاد في بيان "هذا سيكون موقفنا بالنسبة لأي حزب على المستوى الدولي، حيث كتب رئيس الاتحاد الأوكراني رود بيتري إلى نظيرهفي الاتحاد الأوكراني لإرسال رسالة دعم وصداقة ووحدة".

 

في سياق متصل، يدرس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إستبعاد فريق سبارتاك موسكو من مسابقة الدوري الأوروبي بسبب الحربالروسية على أوكرانيا.

 

ووفقًا لما نشرته صحيفة "بيلد"الألمانية، إن يويفا يخطط لإستبعاد فريق سبارتاك موسكو الروسي من مسابقة اليوروباليج الموسم الجاري، ردًاعلى الغزو الروسي لأوكرانيا.