رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المعارضة الإيرانية تندد بغزو روسيا لأراضي أوكرانيا

نشر
الأمصار

كشفت المعارضة الإيرانية أنها تندد بغزو روسيا لأراضي أوكرانيا، مبينًا إن تأیید خطباء خامنئي في صلوات الجمعة وإبراهيم رئيسي سفّاح مجزرة عام  1988 ووزير خارجيته لغزو أوكرانيا واحتلال هذا البلد الذي بقي وحيدا، يفضح للشعب الإيراني الطبيعة التوسعية لهذه الحرب الظالمة.

وأكدت المعارضة الإيرانية ، أنه بعد 77 عامًا من الحرب العالمية الثانية، بدأت مرحلة تاریخیّة جدیدة يسعى نظام الملالي لاستغلالها. ويستحق المواطنون  العزّل في أوكرانيا، وخاصة المدنيين منهم، الدعم الفعال والشامل، والعقوبات وحدها لا تكفي.

تأیید خطباء خامنئي في صلوات الجمعة وإبراهيم رئيسي  لغزو أوكرانيا 


ويصرّح رئيسي قائلا "توسع الناتو نحو الشرق أمر مثير للتوتّر... ويشكل تهديدا خطيرا لأمن واستقرار الدول المستقلّة في مختلف المناطق." ومقابل هذا الموقف، طلب رئيسي بأمر من الولي الفقيه للنظام الكهنوتي، بشكل انتهازي دعم روسيا (للنظام) في محادثات فيينا، مؤكدًا أن "تقديم ضمان موثوق وإنهاء المزاعم السياسية والإلغاء الحقيقي للعقوبات تعدّ من ضرورات الوصول إلى اتفاق مستديم".

جدير بالذكر، أنه نظم إيرانيون أحرارمن  أنصار المعارضة الإيرانية  مظاهرات  في فيينا في 22 فبراير 2022 ضد نظام الملالي الإجرامي وبرنامجه النووي المناهض للشعب.
وقال الإيرانيون في شعاراتهم إن النظام الإيراني لا يتقبل الإصلاح، وأن أي حل وسط مع النظام ورفع العقوبات سيمهد الطريق للنظام لقمع الشعب الإيراني وتصدير الإرهاب والأصولية والحرب إلى دول المنطقة.
وأكد المتظاهرون أن الحل يكمن فقط في إسقاط نظام الملالي من قبل الشعب الايراني ومقاومته المنظمة. وطالبوا بإبداء الحزم ضد نظام الملالي.
وهتف المتظاهرون:
لا مهلة لنظام الملالي سواء مع الاتفاق النووي او بدونه
صرخة كل إيراني الموت لخامنئي ورئيسي
الكلام الأول والأخير الإطاحة بنظام الملالي
مشروع الملالي النووي ضد مصالح الشعب الإيراني
المطلوب إسقاط نظام الملالي سواء بامتلاك النووي أو دونه
ليسقط مبدأ ولاية الفقيه والتحية لوحدات المقاومة
أيها المعلم والعامل ..مجاهدو خلق حماتكم .. ومشعل لنضالكم
مشروع الملالي النووي سبب فقر الأمة
سنناضل إلى جانب مسعود ومريم رجوی نتعاهد معهما حتى النهاية

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إنها استولت على عدد كبير من الأسلحة التي قدمتها الناتو وأمريكا إلى أوكرانيا، بينها أنظمة صواريخ "جافلين" الأمريكية المضادة للدبابات و "نلاو" البريطانية.